موجز أخبار الساعة 6.. انخفاض درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 34 درجة

الإثنين، 14 أغسطس 2017 06:02 م
موجز أخبار الساعة 6.. انخفاض درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 34 درجة درجات الحرارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يحدث انخفاضا فى درجات الحرارة غدا الثلاثاء، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، حار رطب على شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا نهارا، لطيف ليلا.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يحدث انخفاضا بدرجات الحرارة ليسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، حار رطب على شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا نهارا، لطيف ليلا.
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على التشاور المستمر مع الجانب التنزانى بغرض تعزيز الاستقرار وتحقيق السلم والأمن فى القارة الإفريقية والتنسيق فى مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وتشجيع زيادة التبادل التجارى والمشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المشتركة بين مصر وتنزانيا، خاصة فى مجالات الزراعة والصناعة والصناعات الدوائية والطاقة والثروة المعدنية.
 
معبر رفح
 
قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى فى اتجاه واحد لمدة أربعة أيام خلال الفترة ما بين 14 أغسطس حتى 17 أغسطس الجارى، لعبور الحجاج الفلسطينيين من غزة إلى الأراضى المصرية لأداء فريضة الحج.
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية مقتل إرهابيين جديدين متورطين فى اغتيال ضابط الأمن الوطني بالقليوبية.
 
الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات
 
وجه النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، سؤالا لوزير النقل الدكتور هشام عرفات، قائلا: "هل تقليل التشغيل، وتطوير برامج التدريب، سيقضيان على أزمة السكك الحديدية والحوادث التى شهدتها المنظومة فى الفترة الأخيرة"، وهو ما أجاب عنه الوزير مؤكدا فائدة الاهتمام بالتدريب وتطوير القطرات البشرية.
 
 
 
أجاب هشام عرفات وزير النقل على أسئلة النواب فى اجتماع لجنة النقل، التى تم عقدها اليوم الإثنين، للوقوف على خطة تطوير السكة الحديد، وأسباب الواقعة الأخيرة لقطارى الإسكندرية.
 
المخرج سامح عبد العزيز
 
جدد قاضى معارضات محكمة جنح الهرم، حبس المخرج سامح عبد العزيز، 15يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بتعاطى وحيازة الموادة المخدرة.
 
 
 
بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، اليوم الاثنين تصدير الدفعة الثانية من الخيول العربية المصرية الاصيلة إلى الخارج، وفقا للاتفاق الذى تم بين مصر والاتحاد الاوروبى لاستئناف تصدير الخيول العربية الأصيلة من مصر وفقا لإشتراطات الاتحاد الاوربى بعد توقف دام أكثر من 7 سنوات.
 
جانب من الؤتمر
 
قال وان بنجيمين، رئيس اتحاد الغرف التجارية الصينى، إنه يعد الشعب المصرى بقدوم مليون سائح صينى لمصر خلال العام المقبل، مضيفًا أن مصر والصين يملكان تاريخا وثقافة عريقة ومن الأولى أن يتعاونا فى مجال السياحة.
 
 
 
اختتمت فعاليات التدريب المصري الكويتى المشترك ( اليرموك 3 ) والذي شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية والكويتية واستمر علي مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية . 
 
فيضانات فى سيراليون
 
أفاد المتحدث بإسم الصليب الأحمر فى سيراليون الاثنين، أن 312 شخصا لقوا حتفهم جراء فيضانات ضخمة ضربت العاصمة فريتاون، بعدما كانت حصيلة سابقة أشارت إلى وفاة 180.
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على التشاور المستمر مع الجانب التنزانى بغرض تعزيز الاستقرار وتحقيق السلم والأمن فى القارة الافريقية والتنسيق فى مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
اعتصام رابعة
 
فى السطور التالية نضع بين يديك أهم 5 فيديوهات، هدد خلالها قيادات الإخوان وحلفائهم الشعب المصرى من محيط اعتصام رابعة العدوية، مهددين بتفجير مصر، وسحق معارضى جماعة الإخوان، ليس هذا فحسب بل صفوت حجازى الداعية الإخوانى قال نصا "اللى هيرش مرسى بالميه هنرشه بالدم".. وإليك التفاصيل كاملة.
 
 
 
أسفرت قرعة الدورى الممتاز للموسم الجديد (2017/2018)، التى أقيمت ظهر اليوم، الاثنين، بمقر اتحاد الكرة، عن إجراء قرعة موجهة للأهلى والزمالك، بوضع مباراتيهما فى الأسبوع الأخير من الدور الأول والثانى، بناءً على رغبة لجنة المسابقات واتحاد الكرة، فى ظل عدم انتظام المسابقة بشكل كبير خوفاً من حدوث أزمات قد تهدد الدورى الجديد المقرر انطلاقه 8 سبتمبر للموسم.
 
 
 
عقدت لجنة النقل بمجلس النواب، اجتماعًا برئاسة اللواء سعيد طعيمة، وأعضاء اللجنة، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، لبحث مشكلات هيئة السكك الحديدية وخطط الوزارة لتطويرها، لتكون أول جلسة مع الوزير بعد حادث قطارى الإسكندرية .
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة