علاء عابد: "لو الخصخصة هى الحل الوحيد لتطوير السكة الحديد مفيش مانع"

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:54 م
علاء عابد: "لو الخصخصة هى الحل الوحيد لتطوير السكة الحديد مفيش مانع" علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، سؤالا مفاده: "هل وزير النقل، أم المجموعة الوزارية المسئولة عن الإصلاح والتطوير؟"

 

وأضاف عابد خلال كلمته باجتماع لجنة النقل اليوم، فى حضور الوزير لمناقشة خطة تطوير السكة الحديد، إنه أعد تصورا لمشاكل السكة الحديد، مؤكدا أن وزير النقل ليس المسئول وحده عن الإصلاح والتطوير، قائلا: "هنفضل شغالين على كبش الفداء مش هنتطور ولا هنطلع لقدام خطوة".

 

واستطرد أن الحفاظ على حياة المواطن هى التطوير من خلال التكنولوجيا، مشير إلى أن مصر لديها علماء يستطيعون أن يطبقوا هذا النظام، مطالبا باستغلال القروض والمنح فى تطوير السكة الحديد بدلا من عمل ملاهى.

 

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه إذا كانت الخصخصة هى الحل الوحيد لتطوير السكة الحديد فلا مانع فى ذلك، قائلا: "مش عايزين نطور السكة الحديد بالفهلوة، عاوزين نستغل القروض والمنح فى التطوير بدلا من عمل ملاهى".

 

وعلق النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل، أن اللجنة لم تدخر جهدا فى المطالبة بزيادة الميزانية المخصصة للوزارة وما حدث فى الموازنة للعام الماضى تم اعتماد 7.5 مليار جنيه وحينما صرف اقل من 40% تم اعتماد 3.5 فقط وبدون عقل بشرى لن نستطيع التطوير.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولكن خصخصه السكك الحديديه سترفع اسعار السفر بها الى ارقام فوق قدره زباين القطارات بكثير

😎!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ببببببيييسسسشءءؤ

ممكن ان ينشىء القطاع الخاص..خط سكه حديد من الاسكندريه الى اسوان ( ١٢٠٠ كيلو ) بقطارات سريعه

هذا..مع بقاء هذه الخطوط القديمه مع تطويرها..اداريا وفنيا وتكون تحت اشراف الدوله..بعد هيكله السكك الحديديه القايمه حاليا.....بجد.....😎 مشمش 😎😁😁😁😁

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة