وزير النقل للنواب: تدريب العاملين وتقليل القطارات أبرز حلول تفادى الحوادث

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:05 م
وزير النقل للنواب: تدريب العاملين وتقليل القطارات أبرز حلول تفادى الحوادث هشام عرفات وزير النقل
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن العنصر البشرى هو السبب الرئيسى فى حوادث السكة الحديد، ولابد من تقليل الاعتماد عليه، كما سيتم تقليل عدد التقاطر وعدد الرحلات وستصبح واحدة كل ثلث ساعة بدلا من 10 دقائق الآن.

 

وعلق النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة النقل اليوم الإثنين، بحضور الوزير لمناقشة تطوير هيئة السكة الحديد، قائلا: "لو هتخفض عدد الرحلات ادينى البديل".

 

ورد الوزير قائلا: "سيتم طرح البديل من خلال مشروع نقل ضخم بإمكانيات عالية"، لافتًا إلى أن الوزارة ستعد برنامجًا تدريبيًا كاملًا لهندسة السكة بشكل عام فى معهد وردان لكل العاملين فى الهيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

.........

انت تؤمر يا سيادة الوزير

هاندربهم احنا و نقللها ، مش عايز تغلي التذاكر 100 في ال 100 تاني لزوم التدريب واهو بالمره ، والله ما فيه فايده من اللي بيحصل مجلس نواب ايه اللي بيناقش الفاشل ده هو جاي يقول الكلام ده دلوقتي كان فين الفتره اللي فاتت دي كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ماذا عن الدوائر والإشارات الإلكترونية وتحديث كل عربات الدرجة الثالثة عربيّات الغلابة؟

هذه أنصاف حلول، نبدأ من التعليم وفتح مدارس ثانوية حديثة المناهج، ثم تغير العربات وعمل تحكم إلكتروني بالتعاون مع بلاروسيا أو الصين لكي يكون التحديث بأيدي ومصادر مصرية. بلاروسيا تريد التعاون مع مصر بنقل التكنولوجيا وليس تصدير المنتجات فقط. السويد لها باع طويل في عمل الإشارات ودوائر التحكم الإلكترونية والمصانع الحربية تنتج عربات قطار جميلة جداً، التخطيط مهم والقرارات يجب أن تكون مدروسة وبمشاركة المتخصصين. حق الإنتتفاع للشركات الخاصة يساهم في حل جزء من المشكلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

تقليل زمن التقاطر وعدد الرحلات = تكدس الرّكاب علي المحطات + طوابير طويله أمام شبابيك حجز التذاكر

معالي وزير النقل والمواصلات الكتور هشام عرفات ... فكرة حضرتك ... بتقليل زمن التقاطر وتقليل عدد الرحلات ... ضررها أكثر من نفعها ... حيث سيؤدي ذلك الي زحام وتكدس علي المحطات ... وتدافع الرّكاب ... لمحاولة اللحاق بكرسي في القطارات العاديه التي يستقلها الناس الغلابه وأيضا سيؤدي الزحام والتدافع الي سقوط كبار السن والأطفال بين الرصيف والقطار يعني تحت عجلات القطار عند ركوب القطارات المكيّفه أيضا ... علشان كده ... سيادة النائب المحترم ... سعيد طعيمه ... رئيس لجنة النقل والمواصلات ... ببرلمان مصر الموقّر ... قال لحضرتك اديني البديل... معالي الوزير هل يعتبر المواطن فكرة حضرتك دي عقاب له ؟ بصراحه تقليل عدد زمن التقاطر وتقليل عدد الرحلات ... سيؤدي الي مشاكل وحوادث لايحمد عقباها ... وساعتها ستتحمّلون أنتم شخصيا المسئوليه ... لأنكم أصدرتم هذا القرار الخاطئ ... أنا عارف أن اليوم السابع ... سوف لاينشر تعليقي هذا وسيحجبه ... لأن لهجتي في التعليق ... خاصة في الجمله الأخيره ... كانت شديده شويه ... ولكن معذره ... لأني انقهرت من فكرة معالي الوزير ... بتقليل زمن التقاطر وكذا تقليل عدد الرحلات التي ستؤدي الي مشاكل وحوادث لايحمد عقباها اللهم ما بلغّت اللهم فأشهد ... هل يايوم السابع ستنشر تعليقي هذا أم ستحجبه ؟ أ تمني نشره ... مع خالص تحياتي -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة