بالفيديو والصور ..إقبال على الشواطئ بالإسماعيلية.. الأهالى: أسعار الدخول من 20 إلى 40 جنيها.. ونطالب بشاطئ مفتوح وتوفير الأمن به لمواجهة البلطجية.. مديرو الشواطئ: التذكرة بـ2 جنيه فقط للفرد

الإثنين، 14 أغسطس 2017 05:20 م
بالفيديو والصور ..إقبال على الشواطئ بالإسماعيلية.. الأهالى: أسعار الدخول من 20 إلى 40 جنيها.. ونطالب بشاطئ مفتوح وتوفير الأمن به لمواجهة البلطجية.. مديرو الشواطئ: التذكرة بـ2 جنيه فقط للفرد شواطىء الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز الإسماعيلية بعدد من الشواطئ على بحيرة التمساح، والتى يرتادها العديد من المواطنين من مختلف محافظات مصر،  لقضاء يومًا هربًا من حرارة الجو، ومعظم الشواطئ تتبع محافظة الإسماعيلية ولكل شاطئ مجلس إدارة مستقل، وتعمل بنظام المشروع التابعة لصندوق خدمات المحافظة، وله ميزانية مستقلة تحسب كل عام، لبيان المكسب والخسارة، ويتم الصرف على الشواطئ من هذه الميزانيات وخاصة فى الصيانة والتجهيزات المختلفة.


 

أسعار الدخول
 

وتتراوح أسعار الدخول من 20 جنيها إلى 40 جنيها حسب كل شاطئ، وهذه الأسعار لا تناسب أهالى الإسماعيلية، ومعظمهم من محدودى الدخل موظفين وعمال وأصحاب أسر، بالإضافة إلى أنهم يرون أن من حقهم الاستمتاع بمياه القناة أكثر من ذلك، وتوفير خدمات أفضل باعتبارهم أبناء لهذه المدينة التى تحمل آبائهم الكثير من تهجير وحروب وغيرها.

وقال أحمد حسن موظف، إن "أسعار دخول الشواطئ  مرتفعة جدا، ولا تناسب دخول الموظفين البسيطة، فمثلا أنا رب أسرة مكونة من ثلاثة أولاد وزوجة  بإجمالى 5 أفراد فقط ، لو أردت الذهاب إلى أى شاطئ سوف احتاج إلى 150 جنيها سعر تذاكر الدخول، وداخل النادى الشمسية تأجيرها ممكن يصل إلى 3 جنيهات والكرسى بجنيه والمشروبات والمأكولات وغيرها محتاج إلى 500 جنيه على الأقل لقضاء يوم فى شاطئ حكومى داخل الإسماعيلية وليس خاص".

تخفيض التذاكر
 

حنان السيد مرزوق، ربة منزل، أكدت أنه لابد أن يكون هناك حل لارتفاع أسعار دخول الشواطئ، مثل تخفيض سعر التذكرة إلى 5 جنيهات مثلًا لأبناء الإسماعيلية طوال اليوم، بدلًا من جنيهان من الساعة 4 عصرًا وحتى نهاية اليوم، وهو نصف يوم فقط يتم مضاعفته إلى يوم كامل، ومضاعفة التذكرة من 2 جنيه إلى خمس جنيه ،هذا الإقتراح من الممكن  أن يحل المشكلة، وهى أسعار مناسبة لكل الفئات من شعب الإسماعيلية.

شاطئ مفتوح
 

وأضاف محمد حلمى إبراهيم موظف، أن "هناك اقتراح آخر، وهو تخصيص شاطئ مفتوح مجانى للمواطنين، بشرط أن يتم تأمينه بشكل جيد لمنع التجاوزات التى من الممكن أن تحدث من البلطجية أو الخارجين عن القانون، وتوفير الخدمات داخل الشاطئ بأسعار معقولة، ومن الممكن اختيار مكان على القناة بعد التنسيق مع الجهات الأمنية وهيئة قناة السويس وتجهيزه على أنه شاطئ مفتوح ومجانى، وهذه الفكرة كانت موجودة فى الثمانينيات وما قبلها، بالقرب من بلاج التعاون، وتم إغلاقه".

وأشار محسن عبد الله الدماطى إلى أنه أصبح من الضرورى الآن وفى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مراعاة أصحاب الدخول المحدودة بتوفير أماكن يقضون فيها العطلات ويستمتعون بمياه القناة بحسب إمكانياتهم، لأن معظم أهالى الإسماعيلية من محدودى الدخل لا يعرفون أماكن هذه الشواطىء نتيجة ارتفاع الأسعار، "والميسورين" منهم من رجال الأعمال وكبار الموظفين يقضون الصيف فى قرى سياحية خارج الإسماعيلية.

 شاطىء الفيروز
 

ومن جهته، قال محمد القماش مدير نادى الفيروز بالإسماعيلية على أن أسعار الدخول تبدأ من 20 جنيها فى الأيام العادية، و30 جنيها فى العطلات، وبالنسبة لأبناء الإسماعيلية هناك أكثر من طريقة، منها سعر مخفض جدا للتذكرة  2 جنيه بداية من الساعة الرابعة عصرا، وهناك كارنيهات للأسرة بـ250 جنيه للأسرة طوال العام، وذلك بناء على توجيهات اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، ونقدم خدمة متميزة للرواد من المصطافين داخل الشاطئ، بالإضافة إلى توفير عوامل السلامة والأمن ونظافة حمامات السباحة، وتوفير الخدمات المعيشية من مأكولات ومشروبات داخل الشاطئ.

نادى الدنفاة
 

وأشار محمد عبدالقادر مدير عام نادى الدنفاة التابع لهيئة قناة السويس إلى أن الشاطئ يقع مباشرة على قناة السويس وسعر التذكرة 40 جنيها ومسموح للأطفال الدخول مجانًا حتى 6 سنوات، وداخل النادى يتم تقديم خدمات مميزة للمواطنين وتوفير الكراسي وأماكن لألعاب الأطفال  وحمامات السباحة ، ويوجد غواصين محترفين لحماية المواطنين من الغرق  أثناء السباحة فى مياه الشاطئ

شاطئ الملاحة
 

ويضيف عيد حنيدق مدير شاطئ الملاحة، أن الشاطىء يتبع المحافظة وتذكرة الدخول 20 جنيها للزائرين فى الأيام العادية، و25 جنيها فى أيام العطلات والمناسبات ، و2 جنيه بعد الساعة الرابعة عصرًا لأبناء الإسماعيلية بعد التأكد من هوية المواطن من خلال البطاقة الشخصية، وداخل الشاطىء يتم تقديم كافة الخدمات المعيشية والترفيهية، مشيرًا إلى ان إيراد النادى اليومى يدخل حسابات صندوق المحافظة.

شاطئ التعاون
 

أما شاطئ التعاون فمازالت التذكرة بـ10 جنيهات فى الأيام العادية والعطلات، كما يقول يسرى رأفت مدير النادى، مشيرًا إلى أن هذا السعر بناء على مطلب اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بتخصيص شاطئ أقل سعرًا لخدمة أبناء الإسماعيلية، وينطبق على الشاطىء أيضًا تذكرة الدخول بعد الساعة الرابعة عصرا لأبناء الإسماعيلية بـ2 جنيه، وبه نفس الخدمات الموجودة فى الشواطئ الأخرى على بحيرة التمساح.

 

 
2--شواطىء-الإسماعيلية
جانب من شواطئ الإسماعيلية
 
3--شواطىء-الإسماعيلية
شاطئ الفيروز
 
 
4--شواطىء-الاسماعيلية
مجموعة من المواطنين بشاطئ الفيروز
 
5--شاطىء-الإسماعيلية
أطفال وسيدات على الشط
 
6--شواطىء-الإسماعيلية
مواطنون يستمتعون بمياه القناه
 
 
7--شواطىء-الإسماعيلية
هروب المواطنون من حرارة الصيف للشاطئ
 
 
8--شواطى-الإسماعيلية
الاستحمام فى المياه  وتأجير المراكب فى القنال
 
9--شواطىء-الإسماعيلية
شاطىء الملاحة  بالإسماعيلية
 
10--شواطى-الإسماعيلية
مياه شاطىء الملاحة
 
 
11--شواطىء-الإسماعيلية
برجولات الشاطئ للحماية من الشمس
 
 
12--شواطىء-الإسماعيلية
مواطنون فى مياه شاطئ الملاحة بالإسماعيلية
 
13--شواطىء-الإسماعيلية
شاطىء التعاون   بالقرب من مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس
 
14--شواطىء-الإسماعيلية
شواطىء الإسماعيلية على بحيرة التمساح
 

 

15--شواطىء-الإسماعيلية
جانب أخر من شاطىء التعاون
 
16--شواطىء-الإسماعيلية
خيمة كبيرة على شاطىء التعاون للوقاية من الشمس
 
17--شواطىء-الإسماعيلية
شاطىء التعاون
 
18--شواطىء-الإسماعيلية
رمال شاطىء الفيروز بالإسماعيلية
 
19--شواطىء-الإسماعيلية
مجموعة من الأطفال على شاطىء الفيروز
 
 
20--شواطىء-الإسماعيلية
أطفال وشباب وسيدات على شواطئ الاسماعيلية
 

 

 









الموضوعات المتعلقة

غرق طالب ثانوى بمصيف جمصه

السبت، 05 أغسطس 2017 05:01 م

نرشح لك.. 10 كتب اقرأها فى المصيف

الجمعة، 28 يوليو 2017 08:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة