اسباب آلام العظام والمشكلات الصحية خلفها

الإثنين، 14 أغسطس 2017 07:00 ص
اسباب آلام العظام والمشكلات الصحية خلفها آلام العظام
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألم العظام يكون شديد  وغير مريح ويختلف كثيرا عن آلام العضلات والمفاصل لأنه موجود سواء كنت تتحرك أم لا، ويرتبط الألم عادة بالأمراض التى تؤثر على وظيفة العظام أو كتلتها، ونقدم لك وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى أسباب آلام العظام:
 

اسباب آلام العظام 

 
اسباب تورم القدمين
اسباب آلام العظام
 
إصابة
 
الإصابات هى سبب شائع لآلام العظام، وعادة ينشأ هذا الألم عندما يصطدم الشخص بشىء سواء خلال حادث سيارة أو سقوط، والتأثير قد يكون كسر أو أى تلف آخر يمكن أن يسبب آلام العظام.
 
نقص المعادن
 
تتطلب عظامك مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات، بما فى ذلك الكالسيوم وفيتامين د، والنقص فى الكالسيوم وفيتامين (د) غالبا ما يؤدى إلى هشاشة العظام، وهو النوع الأكثر شيوعا من أمراض العظام، والأشخاص فى المراحل المتأخرة من هشاشة العظام غالبا ما يكون لديهم آلام العظام.
 
سرطان العظام
 
يمكن أن يسبب آلام العظام عندما يعطل السرطان أو يدمر الهيكل الطبيعي للعظام.
 
الام اسفل الظهرا
اسباب آلام العظام
 
الأمراض التي تعيق إمدادات الدم إلى العظام
 
بعض الأمراض، مثل فقر الدم المنجلى، تتداخل مع تدفق الدم إلى العظام، وبدون مصدر ثابت للدم، يبدأ النسيج العظمى في الضمور، وهذا يسبب آلام العظام الكبيرة ويضعف العظام.
 
عدوى
 
هذه العدوى من العظام يمكن أن تقتل الخلايا العظمية وتسبب آلام العظام.
 
سرطان الدم
 
سرطان الدم هو سرطان نخاع العظم، وتم العثور على نخاع العظم في معظم العظام وهو مسئول عن إنتاج الخلايا العظمية، والأشخاص  الذين يعانون من سرطان الدم غالبا ما يعانون من آلام العظام، وخاصة في الساقين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

سوءال وجواب حول امراض العظام

فيديو هام للدكتور خالد عمارة :فى ظل الظروف الحاليه : سوءال وجواب حول امراض العظام https://www.facebook.com/khaledemaraclinic/videos/243876466803932/?t=26

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة