كل ما تريد معرفته عن الترشح لاستضافة مونديال 2026

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:20 ص
كل ما تريد معرفته عن الترشح لاستضافة مونديال 2026 كاس العالم
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدّق اجتماع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الـ67 على إطار زمني للخطوات المقبلة لعملية التقدم بطلبات الترشح لاستضافة كأس العالم 2026، وبناءاً على الإقتراح المصدق عليه، كان أمام الإتحادات الأعضاء في كل من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاف"، واتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، واتحاد منطقة أوقيانوسيا "اوفك" مهلة زمنية مدتها ثلاثة أشهر حتى 11 أغسطس الجارى للتعبير عن اهتمامها باستضافة البطولة، والتقدم بطلبات استضافة البطولة .

كم عدد الاتحادات المهتمة باستضافة مونديال 2026
 

تلقى مجلس إدارة الفيفا بالفعل طلب اهتمام مشترك من الإتحاد الكندي لكرة القدم والإتحاد المكسيكي والإتحاد الأمريكي، وتلقى مؤخرا طلب استضافة من الإتحاد المغربي لكرة القدم.

المغرب تتقد
المغرب تتقدم بطلب استضافة مونديال 2026

 

وستتحرك الاتحادات الأعضاء المهتمة لتسجل طلبها رسمياً والموافقة على البنود والشروط الخاصة بالعملية المحسنة للتقدم بالطلبات التي ستحدد البلد المستضيف لأول نسخة لكأس العالم FIFA تضم 48 منتخباً.

ما هى خطوات الترشح لاستضافة مونديال 2026
 

سيُصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا مستندات تسجيل طلبات الترشح للإتحاد الأعضاء المهتمة لتبدأ الاتحادات المهتمة باستضافة الحدث فى التجهيزات الخاصة بالترشح.

سيتعين على كل اتحاد مهتم باستضافة الحدث أن يقدم كتيّب عرض الترشح إلى الفيفا في موعد أقصاه مارس 2018، وسيتم تقييم جميع الكتيبات المُقدمة من قِبل الفيفا، وسيصدر الفيفا تقريرا عن كل كتيب.

دمية مونديال 2018
دمية مونديال 2018

 

وبناء على التقرير الذى ستصدره الفيفا، سيُرشّح مجلس إدارة الاتحاد الدولى الطلبات التي سيتم تسليمها لكونجرس الفيفا من أجل اتخاذ القرار النهائي.

أخيراً سيتم اتخاذ القرار المعني باختيار أحد المتقدمين بطلبات الترشح لاستضافة كأس العالم 2026 في اجتماع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الـ68 والذي سيعقد في موسكو في 13 يونيو من العام القادم في عشية افتتاح مونديال كأس العالم 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

M saber

ليه احنا مش نتقدم

ارجو الإفاده ليه مينفعش نحاول نستضيف البطولة ايه المانع من المحاولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة