مقتل 5 أشخاص فى بولندا بسبب العواصف

السبت، 12 أغسطس 2017 06:14 م
مقتل 5 أشخاص فى بولندا بسبب العواصف عواصف
وارسو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل خمسة أشخاص فى حوادث السبت، فى بولندا التى ضربتها عواصف وسط موجة من الحر والحرائق، بحسب ما أفاد مسئولون فى الإطفاء والشرطة.

وقال المسئولون إن بين القتلى مراهقتين (13 و14 عاما) من الكشافة كانتا تخيمان فى إحدى الغابات عندما سقطت أشجار على خيمتهما.

وأصيب نحو 20 مراهقا عندما ضربت العاصفة مخيم الكشافة الذى كان يضم 140 فتى وفتاة فى قرية سوسزيك الشمالية.

وعمل رجال الإطفاء على مدى ساعات لإزالة الأشجار وغيرها من الأنقاض من الطرق المؤدية إلى المخيم قبل أن يتمكنوا من الوصول إليه وإجلاء الموجودين.

وأظهرت مشاهد عرضها التلفزيون أشجارا تكسرت واقتلعت فى مساحات واسعة من الغابة بسبب الرياح العاتية التى قالت اجهزة الرصد الجوى انها كانت بقوة الاعصار.

وقتلت امرأة عندما سقطت شجرة على منزلها فى قرية كونارزينى الشمالية، بينما قتل رجل كان ينام فى خيمة فى قرية مجاورة بعد أن ضربته شجرة كانت تحملها الرياح العاتية.

وأكدت السلطات فى المنطقة نفسها وفاة شخص خامس بسبب سقوط شجرة عليه.

وأصيب 37 شخصا فى أنحاء البلاد وانقطعت الكهرباء عن نحو نصف مليون منزل ومتجر بسبب الرياح الشديدة التى تسببت بسقوط اشجار فى المناطق الشمالية والغربية والجنوبية.

وضربت موجة حر غير مسبوقة البلاد ارتفعت خلالها درجات الحرارة الى فوق 30 درجة مئوية خلال الأيام السابقة. ويتوقع ان تشهد مناطق شرق البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة وعواصف.            










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة