أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. روسيا تسمح للنساء بالانضمام إلى سلاح الطيران الحربى

السبت، 12 أغسطس 2017 07:23 م
لأول مرة.. روسيا تسمح للنساء بالانضمام إلى سلاح الطيران الحربى الطيران الروسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتسنى للنساء للمرة الاولى الالتحاق بمدرسة الطيران الحربى فى كراسنودار (جنوب روسيا) حيث يتلقى طيارو سلاح الجو الروسى تدريبهم، بحسب ما أعلن السبت وزير الدفاع سيرجى شويجو.

ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية عن الوزير قوله أمام الصحفيين "كثيرات هن النساء اللواتى يرغبن فى الانضمام إلى الطيارين الحربيين. وتلقينا مئات الرسائل فى هذا الخصوص، لذا قررنا هذه السنة إلحاق دفعة أولى من النساء بأكاديمية كراسنودار العسكرية".

وأوضح الوزير "هن قليلات، خمس عشرة شابة فى المجموع. لكن نظرا لكمية الطلبات التى وردتنا، لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المسألة. واعتبارا من الأول من أكتوبر، ستبدأ الدفعة الأولى من النساء تدريباتها على قيادة الطائرات العسكرية"، على أمل أن يتخرجن بعد خمس سنوات.

ومنذ العام 2009، تستقبل مدرسة كراسنودار طالبات فى صفوفها لكن ليس لدورات الطيران، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفى العام 2014، صرح روسلان فاسيليف، المسؤول الرفيع فى وزارة الدفاع الروسية عبر إذاعة "صدى موسكو" أن نحو 45 ألف شابة يعملن بالتعاقد مع القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن بعض المهام محظورة عليهن، مثل تلك المتصلة بميدان المعارك.

وتضم القوات الجوية الروسية حاليا نحو مليونى عنصر، بينهم مليون جندى فى الخدمة الفعلية، بحسب الأرقام الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة