4 وصفات طبيعية بالطمى للعناية بالبشرة الدهنية

السبت، 12 أغسطس 2017 02:00 م
4 وصفات طبيعية بالطمى للعناية بالبشرة الدهنية امرأة تطبق على وجهها ماسك الطمى
كتبت ــ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الطمى واحدًا من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة الدهنية ويمكنه مساعدتك على الحصول على بشرة صحية بعيدًا عن الزيوت التى تسبب الكثير من المشاكل. ويمكن دائمًا مزج الطمى مع بعض المنتجات التى تتوافر بسهولة فى البيوت للعناية بالبشرة.
 
ومن خبيرة التجميل "نهى محمد" نقدم لكِ 4 وصفات طبيعية بالطمى للعناية بالبشرة الدهنية: 
 

وصفة الطمى وخل التفاح 

خل تفاح
خل تفاح
 
هذه الوصفة تساعدك على التخلص من مشاكل حب الشباب، ولاستخدامها اخلطى ملعقة كبيرة من الطمى وضعيها فى وعاء ثم خذى نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وامزجيهما جيدًا لتشكيل عجينة سميكة. طبقى الخليط بالتساوى على وجهك وعلى الرقبة واتركيه 10 إلى 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء الدافئ ومنشفة.
 

وصفة الطمى مع جل الصبار 

جل الصبار
جل الصبار
 
هذه الوصفة مثالية لترطيب الجلد خاصة بعد يوم متعب ومجهد، ولاستخدامها اخلطى نصف ملعقة كبيرة من الطمى وضعيها فى وعاء مع نصف ملعقة كبيرة من جل الصبار واخلطيهما معًا لعمل عجينة. طبقى العجينة بالتساوى على الوجه والرقبة وانتظرى ربع ساعة قبل غسلها أو مسحها بمنشفة مبللة بالماء الدافئ.
 

وصفة الطمى مع الفحم والماء 

الفحم يساعد على تنظيف مسام البشرة والتى تتسع بشكل كبير عند من يعانون من البشرة الدهنية، وخلط الطمى مع الفحم المنشط واستخدامهما على الوجه يجعل البشرة تبدو صافية جدًا وجميلة.
 
طمى
طمى
 
ولاستخدام الوصفة خذى نصف ملعقة كبيرة من الطمى فى وعاء، وخذى كبسولة واحدة من الفحم المنشط أو ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم وامزجيهما لعمل عجينة. ضعى العجينة بالتساوى على الوجه والرقبة وانتظرى ربع ساعة قبل إزالته بالماء الدافئ.
 

وصفة الطمى مع الشوفان وجل الصبار 

للحصول على تأثير مهدئ للبشرة يمكنك خلط دقيق الشوفان مع جل الصبار، وهى وصفة جيدة جدًا فى فصل الصيف عندما تميل الحرارة والرطوبة لزيادة اتساع مسام البشرة وتجعلها تفرز الزيت أكثر من المعتاد.
 
طمى وشوفان
طمى وشوفان
 
ولعمل هذه الوصفة خذى نصف ملعقة كبيرة من الطمى ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، واخلطى كل العناصر معًا فى إناء مع جل الصبار أو الماء واصنعى عجينة طبقيها بالتساوى على الوجه والرقبة واتركيها ربع ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Princess

Princess

منين نقدر نجيب الطمي ده؟؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة