مقدسيون يصلون الجمعة فى حى الشيخ جراح تضامناً مع عائلة مهددة بإخلاء منزلها

الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:14 م
مقدسيون يصلون الجمعة فى حى الشيخ جراح تضامناً مع عائلة مهددة بإخلاء منزلها صلاة الجمعة فى القدس - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت لجنة الدفاع عن حى الشيخ جراح، بالقدس، أهالى المدينة إلى إقامة صلاة الجمعة فى الشارع الرئيسى أمام منزل المواطن أيوب شماسنة المهدد بالإخلاء لحساب مستوطنين يهود.

وقالت اللجنة، فى بيان، اليوم، إن الدعوة تأتى تضامنا مع العائلة ورفضاً للقرار الجائر بإخلاء منزلها، مضيفة أن المشاركة فى الصلاة والوقفة التضامنية مع العائلة هى بمثابة دعم لأهالى حى الشيخ جراح وعموم المواطنين المقدسيين المهددين بإخلاء منازلهم.

وكانت محكمة الاحتلال، ادعت عام 1988 أن عددا من المواطنين القاطنين فى الحى هم "ساكنون محميون وليسوا أصحاب بيوت"، بزعم أن إحدى المنظمات اليهودية اشترت قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 18 دونماً (الدونم ألف متر) فى الحى عام 1876، وإبان النكبة هرب اليهود من المكان، ومنذ احتلال القدس عام 1967 تحاول المنظمات استعادة الأرض والمنازل بحجة أن ملكيتها تعود لها.

ويتعرض حى الشيخ جراح لهجمة استيطانية شرسة، حيث أعلنت سلطات الاحتلال مؤخراً عن 8 مخططات استيطانية جديدة فى محيط مدينة القدس.

وأعلنت الجمعيات الاستيطانية - منذ أحداث المسجد الاقصى المبارك فى يوليو المنصرم- عن عدة مخططات هدفها الاستيلاء على منازل المقدسيين وتفرغة القدس من سكانها العرب، ومن بينها حى الشيخ جراح لبناء حزام استيطانى يحيط بالمدينة المقدسة من كافة الاتجاهات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة