حصاد العالم بالصور.. "أوهورو كينياتا" يفوز بولاية جديدة لحكم كينيا.. إصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بغزة.. ترامب يحذر زعيم كوريا من اندلاع الحرب.. السجن لسوريين بتهمة تهريب مهاجرين

الجمعة، 11 أغسطس 2017 10:34 م
حصاد العالم بالصور.. "أوهورو كينياتا" يفوز بولاية جديدة لحكم كينيا.. إصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بغزة.. ترامب يحذر زعيم كوريا من اندلاع الحرب.. السجن لسوريين بتهمة تهريب مهاجرين حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية واقتصادية ورياضة مهمة، كان منها، تواصل أعمال العنف فى كينيا احتجاجا على فوز الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا، بولاية جديدة.

نيروبي..

أعلنت لجنة الانتخابات الكينية، فوز الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا، بولاية جديدة لحكم كينيا، وحصل كينياتا على 54,27% من الأصوات مقابل 44,74 % لمنافسه الرئيسى رايلا اودينجا، وذلك وفق ما أذاع التلفزيون الكينى.

وقدم "كينياتا" فور إعلان فوزه برئاسة كينيا، الشكر للشعب الكينى، متوعدا بالعمل على النهوض ببلاده وتوفير فرص عمل للشباب، وشدد أوهورو كينياتا، على ضرورة تحقيق الاستقرار الوطنى فى كينيا، مطالب بالسلام بعد الانتخابات والانسجام الوطني.. وشهدت مدينة صفيح في العاصمة نيروبي، أعمال شغب وتخريب بعد إعلان النتائج الرسمية.

اشتباكات فى كينيا
اشتباكات فى كينيا

 

كينياتا يمسك بنتائج
كينياتا يمسك بنتائج

 

غزة..

أصيب خمسة شبان فلسطينيين اليوم الجمعة من بينهم إصابة وصفت بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلى قرب الشريط الحدودى الفاصل شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة فى غزة، إن فتى يبلغ من العمر (16 عاما) أصيب بجروح خطيرة، بعد إصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع فى رأسه مباشرة، خلال المواجهات التى شهدها شرق جباليا شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارات الإسعاف خلال المواجهات.

اشتباكات غزة
اشتباكات غزة

 

واشنطن

..

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون مجددا اليوم الجمعة، مؤكدا أنه "سيندم" إذا هاجم جزيرة جوام فى المحيط الهادئ وأراضى الولايات المتحدة.

وقال ترامب من بلدة بدمنستر فى ولاية نيوجرزى: "إذا قام بأى شيء ضد غوام أو الأراضى الأمريكية أو أى حليف للولايات المتحدة، فأنه سيندم حقيقة وسيندم بسرعة".

ترامب يهدد كوريا
ترامب يهدد كوريا

 

ألمانيا..

قضت محكمة ألمانية بسجن رجلين سوريين وإبقاء ثالث تحت المراقبة اليوم الجمعة بتهمة إدارة خلية لتهريب مهاجرين من تركيا إلى أوروبا والتسبب فى وفاة 13 مهاجرا فى البحر المتوسط قبل نحو عامين.. وغرق المهاجرون بعد اصطدام قاربهم بسفينة شحن قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية فى سبتمبر 2015.

محاكمة السوريين
محاكمة السوريين

 

الصين..

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذى ضرب مقاطعة سيتشوان فى جنوب غرب الصين إلى 24 قتيلا الجمعة، بعد أن عثرت السلطات على ثلاث جثث إضافية.. وأعلن مكتب الطوارئ فى بيان العثور على الجثث فى حافلة فى واد. إلا أنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وأوضح البيان أن 493 شخصا على الأقل أصيبوا حين ضرب زلزال قوته 6,5 درجات متنزه جيوتشايغو المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمى والذى يضم أكثر من 140 بحيرة.

جريح بسبب الزلزال
جريح بسبب الزلزال

 

الفلبين..

اندلع حريق ضخم فى منطقة سكنية بمدينة كويزون سيتى فى مانيلا الكبرى بالفلبين، اليوم الجمعة، فيما يحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق.

ويأتى الحريق بعد هز أرضية بقوة 6.6 درجة ضربت جزيرة لوزون بشمال الفلبين، الجمعة، وشعر به سكان العاصمة مانيلا وهز المبانى ودفع المسؤولين لإخلاء المكاتب والمدارس.

حريق فى حى سكنى بالفلبين
حريق فى حى سكنى بالفلبين

لندن..

قالت فرقة الإطفاء البريطانية، اليوم الجمعة، إنها أخمدت حريقا صغيرا فى قطار أنفاق بمحطة أكسفورد سيركس فى وسط المنطقة التجارية الرئيسية فى لندن مضيفة أن سبب الحريق ماس كهربائى تحت القطار.

وأضافت فرقة الإطفاء فى بيان "تعامل رجال مكافحة الحرائق مع حريق صغير فى قطار بخط بيكر لو فى أكسفورد سيركس... تلقى أربعة أشخاص العلاج بسبب استنشاق الدخان ونقل اثنان للمستشفى كإجراء وقائي".

تصاعد الدخان داخل مترو بلندن
تصاعد الدخان داخل مترو بلندن

 

الهند..

أدى تقسيم الهند قبل 70 عاما تماما، إلى واحدة من أكبر موجات الهجرة فى التاريخ الحديث، وحمل سكانا على اللجوء إلى أضرحة قديمة أو قلاع تحولت مخيمات للاجئين.

فقد أضطر أكثر من 15 مليون شخص بالإجمال للنزوح بعد استقلال الهند التى كانت حتى ذلك الحين مستعمرة بريطانية فى 1947، وهاجر المسلمون نحو ما سيسمى باكستان، بينما سلك الهندوس والسيخ فى الاتجاه المعاكس.

مخيم للمسلمين الهنود المسلمين بجوار مقبرة همايون في نيودلهي
مخيم للمسلمين الهنود المسلمين بجوار مقبرة همايون في نيودلهي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة