تقرير بنك بيبلوس: ارتفاع الطلب على العقارات بلبنان بالنصف الثانى من العام

الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:00 ص
تقرير بنك بيبلوس: ارتفاع الطلب على العقارات بلبنان بالنصف الثانى من العام عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر بنك بيبلوس مؤشره الخاص بالطلب العقاري في لبنان للنصف الثاني من العام الجاري، والذي أظهر ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية خاصة من قبل المقيمين في محافظة جبل لبنان، يليهم المقيمون في الشمال، فالعاصمة بيروت.

وطبقا للتقرير الذى نشرته وكالات الأنباء، أن مؤشر بيبلوس للطلب العقاري ارتفع بنسبة 34%، خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع الفصل المماثل من العام الماضي ليتجاوز 52 نقطة.

يأتي ذلك بفضل سياسة الفائدة المخفّضة على القروض السكنية في لبنان، والتجديد لحاكم مصرف لبنان، رياض سلامة لولاية إضافية ما عزز الثقة في استقرار الليرة اللبنانية، إضافةً إلى الاستقرار السياسي النسبي.

وذكر البنك أن المعروض من الشقق الفخمة تبلغ قيمته 750 مليون دولار، وحذر من فرض  أي رسوم أو ضرائب جديدة، لأنها ستحد من انتعاش الطلب على الشقق السكنية.

وقال رئيس مديرية البحوث في مجموعة بنك بيبلوس نسيب غبريل ، أن  انخفاض الطلب على الوحدات السكنية الكبيرة بسبب تفاوت دخل اللبنانيين في الداخل، وتراجع الطلب من قبل المغترب اللبناني، وأيضا من قبل المستثمر العربي الخليجي، والذي لم يعد يزور لبنان بنفس الوتيرة كما كان في السابق.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ الحكومة اللبنانية قرارات أخرى لتشجيع الطلب على العقارات، مثل تخفيض كلفة تسجيل الشقق السكنية لتحول نية المشترين إلى شراء فعلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة