أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. تعرف على أشهر 10 توائم فى عالم كرة القدم

الخميس، 10 أغسطس 2017 09:00 م
فى عيد ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. تعرف على أشهر 10 توائم فى عالم كرة القدم أشهر توائم كرة القدم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل أسطورة كرة القدم المصرية التوأمان حسام وإبراهيم حسن بعيد ميلادهما الحادى والخمسين، وهما من أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية، إذ خاض إبراهيم حسن مع منتخب الفراعنة 125 مباراة وحسام حسن 176 مباراة وحصل على لقب عميد لاعبى العالم.

حقق اللاعبان إنجازات عديدة مع الأندية التى لعبا لها على مدار مشوارهما الكروى فحققا مع النادى الأهلى ونادى الزمالك ألقاب محلية وقارية كثيرة بالإضافة إلى مشاركتهما التاريخية فى كأس العالم عام1990.

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

 

قد تعتقد أنها ظاهرة غريبة أن هناك توأم فى نفس المجال ولكن سيذهب اندهاشك بعيدًا عندما تعلم أن حسام وإبراهيم حسن ليسا التوأمين الوحيدين اللذين دخلا فى عالم كرة القدم وحققا ذلك النجاح التاريخى ولكن هناك العشرات من التوائم والأشقاء الذين اقتحما عالم كرة القدم على مستوى العالم وحققا نجاحاً مبهراً باللعب سوياً. فتعرف بالصور على أشهر 10 توائم اقتحما عالم كرة القدم:

فرانك ورونالد دى بور
فرانك ورونالد دى بور

 

فرانك ورولاند
فرانك ورولاند

فرانك ورونالد دى بور

أحد أشهر التوائم فى تاريخ كرة القدم وهما المدافع فرانك ووسط الملعب رونالد ذوى الـ"47" عامًا لعبا معًا للمنتخب الهولندى 112 مباراة للأول و67 مباراة للثانى ولعبا لنادى أياكس أمستردام وبرشلونة ورينجرز والريان والشمال القطريان وحققا إنجازات عديدة سوياً وأضافا لمشوارهما الكروى 33 لقبًا.

غارى وفلينفيل
غارى وفلينفيل

 

غارى وفلينفيل1
غارى وفلينفيل

 

غارى وفيل نيفيل

يعد الشقيقان نيفيل من أبرز اكتشافات السير أليكس فيرجسون فى التسعينيات وتمكنا من كتابة اسمهما بأحرف من نور فى سجلات كرة القدم العالمية، فأحرزا عشرات الألقاب سويًا ومثلا المنتخب الإنجليزى فى العديد من البطولات.

لعب فيل 42 عاما مع أخيه 263 مباراة محرزًا 14 لقبًا وارتدى قميص المنتخب 59 مباراة. افترق الشقيقان حيث انتقل فيل إلى نادى إيفرتون وأكمل غارى مشواره مع نادى الشمال الإنجليزى واعتزلا بعد 19 موسمًا خاضا خلالهما 400 مباراة أحرزا فيها 20 لقباً ومثلا المنتخب فى 80 مناسبة.

إبراهيم وعيسى
إبراهيم وعيسى

 

غبراهيم وعيسى مير
إبراهيم وعيسى مير

 

إبراهيم وعيسى مير

لم يمتلكا نفس شهرة إبراهيم وحسام حسن ولكنهما مدافعان مميزان أصحاب الأربعين عاماً وكانا ضمن المجموعة الذهبية التى تأهلت لكأس العالم 1990 ولم يلعبا طوال مشوارهما إلا لنادى الشارقة الإماراتى.

لارس وسيفن بندر1
لارس وسيفن بندر

 

لارس وسيفن بندر
لارس وسيفن بندر

 

لارس وسفن بندر

على الرغم من أنهما لم يلعبا لنفس النادى إلا أنهما نجحا فى حجز مكان مميز لهما فى المنتخب الألمانى بعدما حققا سويًا بطولة أوروبا للشباب، حيث لعب سفن 7 مباريات مع المنتخب وأكثر من 130 مباراة مع بروسيا دورتموند أما لارس فقد لعب 19 مباراة دولية مع بايرن ليفر كوزن.

فابيو ورفاييل داسيلفا
فابيو ورفاييل داسيلفا

 

فابيو ورفاييل داسيلفا

تعاقد معهما السير أليكس فيرجسون عام 2008 إلى مانشستر يونايتد . فلعب فابيو 22 مباراة وأثبت رفاييل تميزه مع الفريق الأول ولعب 109 مباراة. كما لعبا التوأمان لمنتخب البرازيل فى بطولتين فقط.

خليل وحميد
خليل وحميد

 

خليل وحميد التنتوب
خليل وحميد التنتوب

 

حميد وخليل التينتوب

تمكنا التوأمان البالغين من العمر 34 عامًا من حجز مكان لهما ضمن أبرز لاعبى البوندزليجا فلعب خليل فى وسط الميدان لستة فرق ألمانية كان أبرزها نادى شالكة كما مثل المنتخب التركى فى 38 بطولة.

براين ومايكل
براين ومايكل
براين ومايكل1
براين ومايكل

 

براين ومايكل لادروب

كانا يلقبان بجوهرتى الكرة الدنماركية، فهما اثنان من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم فى تسعينيات القرن الماضى. لعب مايكل 52 عامًا لفريق لاتسيو ويوفينتوس وبرشلونة وريال مدريد محققاً 14 لقبًا إلى جانب لقب كأس القرارات مع منتخب الدنمارك. أما الأخ براين حقق مع المنتخب الدنماركى لقب كأس القرارات ولقب أمم أوروبا عام 1992، كما حقق 11 لقبًا مع ميلان وبايرن ميونخ ورينجرز وتشيلسى.

روبرت وبيكو كوفاتش
روبرت وبيكو كوفاتش

 

روبرت ونيكو كوفاتش

من أشهر الأشقاء الذين مثلوا الكرة الكرواتية حيث اجتمعا سويًا فى المنتخب وفى صفوف نادى بايرن ميونخ عام2001 و 2003 وأحرزا مجتمعين 13 لقبًا وخاض روبرت مع المنتخب 84 مباراة بينما لعب نيكو81 فقط.

بوبى وجاك تشارلتون
بوبى وجاك تشارلتون

 

بوبى وجاك تشارلتون

من أشهر لاعبى العالم فمن لا يعرف السير بوبى تشارلتون صاحب الـ106 مباريات دولية حامل كأس العالم عام 1966 وأسطورة نادى مانشيستر يونايتد. حمل جاك مع شقيقة كأس العالم عام 1966 وخاضا مع المنتخب 35 مباراة.

جوزيبى وفرانو باريزى
جوزيبى وفرانو باريزى

 

جوزيبى وفرانو باريزى

إنهما أخوان حقًا جمعهما المنتخب وفرقهما ديربى ميلانو، حيث لعب فرانكو لنادى أى سى ميلان بينما لعب جوزيبى لإنتر ميلان وحقق معه ألقاب محلية وقارية. خاض جوزيبى مع المنتخب 18 مباراة وفرانكو 82 مباراة وفازا بكأس العالم عام 1982.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدووو

اهلاوي

كل عام واحلى توام بخير دايما ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة