زينب سالم ترفض مقترح تخفيض سن زواج الفتاة: مش هجوز بنتى قبل عمر 20 سنة

الخميس، 10 أغسطس 2017 02:58 م
 زينب سالم ترفض مقترح تخفيض سن زواج الفتاة: مش هجوز بنتى قبل عمر 20 سنة النائبة زينب سالم
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النائبة زينب سالم، رفضها للمقترح الخاص بخفض سن زواج الفتاة إلى 16 عاما، وقالت: هذا السن تكون الفتاة ما زالت فى مرحلة الطفولة، وبنيانها الجسمانى لم يكتمل، بالإضافة إلى عدم اكتمال نضجها فى التفكير، وبالتالى فإن هذا السن غير مناسب، وعليه، مش هجوز بنتى أقل من سن 20 عاما.

وأوضحت زينب سالم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القصة لسيت فى الزواج والتوثيق فحسب، ولكن الفتاة حينما تتزوج لابد أن تكون لديها القدرة على تحمل المسئولية، التى بها تستطيع أن تكون مسئولة عن تنشئة جيل جديد ومسئوليات الحياة بشكل كامل، وهذا الأمر لا يتوفر فى السن الوارد فى المقترح، وإنما السن الحقيقى الذى تكون فيه الفتاة اصبحت ذو تفكير ناضج، ومسئولة عن قراراتها، ولا يحدث ذلك فى سن يقل عن 20 عاما.

كان النائب أحمد سميح تقدم بمقترح بتعديل قانون الزواج لخفض سن زواج الفتاة من 18 عاما إلى 16 عاما، وذلك لسهولة توثيق عقود الزواج، بعدما انتشرت ظاهرة الزواج المبكر فى الأرياف والقرى قبل السن القانونى، ثم التوثيق بعد اكتمال السن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حتى عشرين سنه قليله

وعموما الموضوع مش بالسن اهم حاجه النضج العقلى وفى الغالب يكون بعد الحامسه والعشرين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

دماغ فاضية

هى مشكلتنا فى الحد الادنى لسن الزواج ام الحد الاقصى اللى عدى الثلاثين سنة للبنت و للولد؟ يا عم زوجوا البنات انتم مش شيفين بلاويهم على النت من العزوبية؟ و تحرش الشباب بيهم و تصويرعم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة