بالفيديو..محافظ القاهرة يطلق مبادرة بعنوان "خد كتاب وهات كتاب " لدعم الثقافة

الخميس، 10 أغسطس 2017 02:44 م
بالفيديو..محافظ القاهرة يطلق مبادرة بعنوان "خد كتاب وهات كتاب " لدعم الثقافة الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب سيد الخلفاوى " - سامح سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة والمهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة ثانى مكتبة متنقلة بحديقة الأزهر بعد افتتاح المكتبة الأولى بحديقة الحيوان بالجيزة، والتى تقوم بها دار الكتب بهدف نشر الثقافة وتوفير الكتاب للشباب والأطفال فى أماكن التجمعات حيث تقوم المكتبة بتوفير الكتب لمرتادى الحديقة بنظام الاستعارة على مدار الشهرين القادمين خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساء يومياً.

وأكد المحافظ على سعادته البالغة بالمبادرة لنشر الثقافة والوعى لدى الشباب وحسن اختيار الموقع حيث تمثل الحديقة متنفس هام للقاهرة ومقصد للشباب من أبنائها وأبناء المحافظات الأخرى، وأفسح المحافظ عن مبادرة سوف تقيمها المحافظة بالتعاون مع أحد رجال الأعمار تحت شعار " خد كتاب وهات كتاب " وهى نشر عدد من الأكشاك لتبادل الكتب مع المواطنين وحصولهم على كتب جديدة مقابل تسليم كتاب انتهى من قراءته وسيبدأ بافتتاح كشك قريباً بوسط المدينة بعد تقييم التجربة يتم اختيار عدد من الأماكن المناسبة بأحياء القاهرة المختلفة.

وأكد وزير الثقافة على أهمية دور منظمة الأغاخان للثقافة بمصر فى نشر الخدمات الثقافية، وكذلك فى مجال الآثار والحفاظ على التراث ورعايتها للمبادرة.

وأكد شريف العريان مدير منظمة أغاخان ـ مصر بأن الرعاية الثقافية تعد من أهم أولويات المنظمة على مستوى العالم وترحيبهم الكامل بتقديم الدعم اللازم لأى أنشطة ثقافية فى مصر، كما سيقوم بتدعيم المكتبة بكتب عن الآثار وتاريخ الدرب الأحمر.

شهد الافتتاح الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وشريف العريان مدير منظمة أغاخان للثقافة ـ مصر، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الثقافة والذى شهد فقرات غنائية وشعر لأطفال أبناء رابطة ماما نونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة