هل ينضم محمد صلاح لقائمة فراعنة هزوا شباك بايرن ميونخ؟

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:00 ص
هل ينضم محمد صلاح لقائمة فراعنة هزوا شباك بايرن ميونخ؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى لمواصلة تألقه بزيارة شباك بايرن ميونخ الألمانى فى المباراة التى تجمع بين الفريقين اليوم، الثلاثاء، بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات بطولة كأس "أودي" الودية.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع ليفربول خلال فترة الإعداد، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف فى 4 مباريات خاضها مع الفريق الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادمًا من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

ويسعى محمد صلاح للسير على خطى العديد من نجوم الكرة المصرية الذين تمكنوا من زيارة شباك بايرن ميونخ على مدار التاريخ.. وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور المقبلة:

الأهلى وبايرن ميونخ

 

خاض النادى الأهلى مباراة ودية أمام بايرن ميونخ الألمانى بالقاهرة فى ديسمبر 1977، وتمكن الأهلى من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، حيث نجح شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب ثنائى الفريق الأحمر من زيارة شباك الفريق البافاري.

وفى يناير 2012 لعب الأهلى مع بايرن ميونخ فى مباراة ودية جمعتهما بالعاصمة القطرية "الدوحة"، وانتهت المباراة بفوز الفريق البافارى بهدفين مقابل هدف واحد.

سجل هدف الأهلى الوحيد فى هذه المباراة، لاعبه المعتزل محمد بركات، بينما جاء هدفى البايرن عن طريق أحمد السيد فى مرماه والكرواتى إيفيكا أوليتش.

 

 

الزمالك وبايرن ميونخ

 

لعب الزمالك مباراتين أمام بايرن ميونخ عامى 1977، 1984، تمكن خلالهما الفريق الأبيض من تحقيق الفوز.

المواجهة الأولى التى جمعت بين الفريقين عام 1977، انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف جاءت عن طريق وحيد كامل ومحمد طاهر وعلى خليل.

ونجح الزمالك فى التفوق مجددًا على حساب بايرن ميونخ عام 1984 بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدفين سجلهما محمد حلمى وعادل عبد الواحد مقابل هدف واحد.


 

محمد زيدان
 

نجح محمد زيدان، فى زيارة شباك بايرن ميونخ فى أكثر مناسبة على صعيد المباريات الرسمية بحكم تجربته الاحترافية الطويلة فى الملاعب الألمانية.

وخاض محمد زيدان تجربة الاحتراف فى أندية ماينز وهامبورج وبوروسيا دورتموند وبريمن، وعلى مدار تلك التجربة، تمكن "زيزو" من تسجيل 4 أهداف فى شباك بايرن ميونخ منها "هدفان" مع ماينز.

 

ويبقى السؤال.. هل ينجح محمد صلاح فى السير على خطى محمود الخطيب ومحمد بركات وغيرهم من نجوم الكرة المصرية فى هز شباك بايرن ميونخ اليوم؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة