مكرم محمد أحمد: تفاهم بين وزراء إعلام دول مكافحة الإرهاب بشأن أزمة قطر

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:16 م
مكرم محمد أحمد: تفاهم بين وزراء إعلام دول مكافحة الإرهاب بشأن أزمة قطر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الثلاثاء، إن اجتماع وزراء إعلام الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب بعد غد الخميس، بجدة يهدف لدعم موقف شعوبها الرافض لدعم الدوحة للإرهاب والتدخل فى شئون البلدان الأخرى.

وأضاف مكرم، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هناك تفاهما تاما بين القائمين على الإعلام فى مصر والإمارات والسعودية والبحرين بشأن الأزمة مع قطر..موضحا أن اجتماع الخميس سيناقش أساليب التعامل الإعلامى مع الأزمة فى ظل وجود مؤشرات على أن مدتها الزمنية قد تطول بعض الشيء.

وأفاد بأن الاجتماع سيناقش أيضا التعامل الإعلامى مع بوادر الحوار مع قطر فى حال ظهورها بشرط أن يقوم الحوار على منطلقات سليمة قائمة على تلبية الدوحة لقائمة المطالب المشروعة للدول الأربع.

وذكر أن الاجتماع سيناقش ملف قناة الجزيرة القطرية وسيرد على افتراءات البعض بأن غلق القناة فى الدول الأربع هو اعتداء على حرية الرأى، حيث أن القناة القطرية نصبت نفسها راعيا للربيع العربى رغم أنها استهدفت فى الأساس إلحاق الضرر بالدول العربية من منطلق تحقيق مصالح ذاتية تؤكد خروج الدوحة عن عباءتها العربية والخليجية كما أصبحت القناة بوقا للجماعات الإرهابية ومصدرا لبث الفتن والانقسامات.

وأكد مكرم أن المصريين كانوا من أوائل شعوب المنطقة التى أسقطت مصداقية الجزيرة بعد أن انكشفت لهم نواياها من خلال تغطيتها المغرضة غير المحايدة وغير المهنية للأحداث التى وقعت فى مصر منذ ثورة يناير ٢٠١١ وحتى الآن ومحاولاتها الدائمة لإسقاط الدولة المصرية وبث الفرقة واليأس فى نفوس المصريين.

وقال : إنه ليس من المطروح حتى الآن أن يخرج الاجتماع بقرارات مقاطعة أو معاقبة لوسائل إعلام قطرية أخرى من قبل الدول الأربع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة