أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاقها.. تناول الشيكولاتة 3 مرات فى الأسبوع يقلل من خطر السكتة الدماغية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 09:00 م
لعشاقها.. تناول الشيكولاتة 3 مرات فى الأسبوع يقلل من خطر السكتة الدماغية الشيكولاتة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة قد يقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجد الباحثون أن الناس الذين يتناولون الشيكولاتة عدة مرات فى الأسبوع كانوا أقل عرضة لتشخيص الرجفان الأذينى.

وأشار الباحثون إلى أن أما الذين تناولوا مرتين إلى ستة حصص أسبوعيا فقد تقلصت فرصتهم للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون الشيكولاتة أقل من مرة فى الشهر.

وحتى الآن لا توجد سوى بحوث محدودة حول العلاقة بين الشوكولاتة وعدم انتظام ضربات القلب، والتى تؤثر على 335 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم.

وأوضح الباحثون أن مادة "فلافانولس" الموجودة فى الكاكاو والأطعمة التى تحتوى على الكاكاو يُعتقد أنها تعزز وظيفة الأوعية الدموية الصحية.

الرجفان الأذينى يسبب معدل ضربات القلب غير المنتظم وغير سريع فى كثير من الأحيان ويصبح أكثر شيوعاً مع التقدم فى السن، ويؤثر على الرجال أكثر من النساء.

وأضاف الباحثون أنه لا يفضل تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة لأن العديد من منتجات الشوكولاتة مرتفعة فى السعرات الحرارية من السكر والدهون، ويمكن أن تؤدى إلى مشاكل التمثيل الغذائى الأخرى، ونشرت النتائج فى مجلة القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة