خلال شهر يوليو..

البنك المركزى يكشف أسباب ارتفاع الاحتياطى.. و7.8 مليار دولار تدفقات للبنوك

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:09 م
البنك المركزى يكشف أسباب ارتفاع الاحتياطى.. و7.8 مليار دولار تدفقات للبنوك طارق عامر
كتب: أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البنوك المصرية حققت أعلى معدل تدفقات دولارية فى تاريخها خلال شهر يوليو 2017، بقيمة 7.8 مليار دولار مما يعكس الثقة المتزايدة فى برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه مصر والإصلاحات التى نفذها البنك المركزى المصرى.

 

وأضاف، أن الزيادة بقيمة 7.8 مليار دولار ناتجة عن زيادة ملحوظة فى استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة المصرية على جانب زيادة التنازلات من العملاء عن العملات الأجنبية والناتجة بنسبة كبيرة من تحويلات المصريين بالخارج بالإضافة لحصيلة الصادرات المصرية.

 

وأعلن البنك المركزى المصرى اليوم فى بيان له أن صافى الاحتياطيات الدولية فى نهاية شهر يوليو2017 قد بلغ 36.036 مليار دولار أمريكى بزيادة قدرها نحو 4.7 مليار دولار أمريكى مقارنة برقم نهاية شهر يونيو2017. 

 

وأوضح أبو النجا، أن أسباب الزيادة فى الاحتياطى من النقد الأجنبى، إلى 36 مليار دولار تتمثل فى دخول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد واستثمارات الاجانب فى أدوات الدين الحكومية المصرية نتيجة زيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود

معنى الاحتياطي النقدي

اذون الخزانة و قروض الدولية او قروض صندوق النقد هي تضاف الى الديون الخارجية التي تستحق على الدولة و لا تعتبر احتياطي حقيقي بل ديون تستحق في مواعيد مضافى اليه فوائد الدين ام ذيادة الاحتياطي الحقيقى يحدث نتيجة حدوث طفرة في الميزان التجارى عن طريق ذيادة الصادرات او ارتفاع عائد قناة السويس او السياحة او تحويلات العاملين ..... او الاستثمارات الدولية الحقيقية بانشاء مشاريع راسمالية

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

لريس البنك المركزى

انت بتضحك علينا ولا بتضحك على نفسك احتياطي ايه اللى ذاد الأسعار وصلت فين الأسعار ذادت 10 أضعاف من الاول الشعب اصبح بيكلم نفسه وتقولى الاحتياطي شوف احتياطي المغرب والجزاير وتونس كام شوف احتياطي ليبيا كام وآهى ليبيا من 6 سنوات بتحارب احتياطي ليبيا معدى ال 150 مليار دولار وبلد بتحارب بقالها 6 سنوات حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة