أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك المركزى: 36.04 مليار دولار احتياطى مصر من النقد الأجنبى نهاية يوليو

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:09 م
البنك المركزى: 36.04 مليار دولار احتياطى مصر من النقد الأجنبى نهاية يوليو طارق عامر محافظ البنك المركزى
القاهرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال البنك المركزى اليوم الثلاثاء، إن احتياطى البلاد من النقد الأجنبى ارتفع إلى 36.036 مليار دولار فى نهاية يوليو من 31.305 مليار فى يونيو.

وتعنى أحدث أرقام أن الاحتياطى زاد بنحو 4.731 مليار دولار فى يوليو فقط.

وتلقت مصر فى يوليو دفعة ثانية قيمتها 1.25 مليار دولار من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى.

لكن لم يتسن إلى الآن الحصول على تعليق من البنك المركزى بشأن المصادر التى حقق منها هذه الزيادة الضخمة فى احتياطى العملات الأجنبية.

وتنفذ الحكومة برنامجا للإصلاح الاقتصادى منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة للقيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خالف تعرف

لو كان انتظر حتى أصبح الاحتياطى على ما هو علية الان وقام بالتعويم ماكان الدولار ليسجل اكثر من ١٣ جنيه على أقصى تقدير ناهيك عن تجنب الخسائر المالية الجسيمة وما تبعها من ارتفاع العجز والغلاء وارتفاع التضخم والفائدة....ولكن !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحمد لله ...

اقتربنا من الاحتياطي اللي ضيعوه ( ثورجية ) يناير الأسود ...اقتربنا من الاحتياطي اللي تبخر بيد المخربين والفوضويين .. لكن الفرق هو ان الاحتياطي الجديد تم تكوينه بصعوبة ووسط المؤامرات وبعد تدمير السياحة الاوزة التي تبيض ذهباً .. لم يتكون مثل سنوات الرئيس الاسبق مبارك حيث نسبة النمو ٨٪ المرتفعة والسياحة المزدهرة والأمن المستتب والمصانع المنتجه .. احتيلطي تكون في ظروف مستحيلة ووسط آلام.ودموع وأشواك .. احتياطي تكون رغم نخب الاحباطات وإعلام السلبيات والنت الحافل بالقاذورات .. نتساءل .. ماذا لو تسلم الرئيس السيسي البلد مزدهرة مستقرة باحتياطي خمسين مليار دولار ؟؟؟؟ .. كان خلاها جنة وكان تفادى الاجراءات الصعبة وكان خفف على أهلنا أعباء الحياة .. لكنه تسلم بلداً محطماً مدمراً محترقاً لكن النخب ونشطاء السبوبة بيحاسبوه كإنه مستلم بلد زي سويسرا أو السويد .. فلينتقم المولى من كل مخرب وكل فوضوي أضاع من عمر مصر هذه السنوات لكن الخير قادم بإذن باسط الأرض ورافع السموات .

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham sabra

والباقى فين

طيب تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بيقول إن الناتج المحلى المصرى فى 2016 230 مليار دولار شايل أنت منهم حسب كلامك حوالى 36.5 يعنى صارف 193.مليار دولار إجمالى الدين العام حوالى 48.5مليار دولار وطبعا ً إحنا ما دفعناهوش كله بندفع أقساط هأقول 10 مليار منهم رايحين للدين العام ممكن أعرف تفصيل صرف 183 مليار دولار علشان شكل الناس وبيوتهم وأكلهم ومرتباتهم مابيقولش إنه صرف عليهم 183 مليار دولار لأن فيه دولة زى سنغافورة دخلها أقل منك وهى عملاق إقتصادى ومستويات المعيشة فيها الأعلى الأخ إللى بيكبر وفرحان فى التعليق السابق أحب أقول له الخبر دا إدانة لمن يدير الإقتصاد إن لأن فيه شبهة إهدار لمقدرات وثروات الشعب وتعمد إفقاره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة