لو شقتك مساحتها صغيرة.. حلول سهلة هتساعدك عالتخزين

الأحد، 09 يوليو 2017 08:00 ص
لو شقتك مساحتها صغيرة.. حلول سهلة هتساعدك عالتخزين ديكورات شقق
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقت التنقل بين فصول السنة تحتار الكثير من النساء عند ترتيب منازلهن وتخزين بعض الأشياء التى لن تستخدمها فى الفصل الحالى. ولعل أهم تلك الأشياء هى تخزين الملابس الغير مستخدمة. لن يكون الأمر صعباً إذا كنتِ تمتلكين مساحة كبيرة فى منزلك وأماكن مخصصة لتخزين تلك الأشياء. ولكن تأتى المشكلة عندما تكون مساحة منزلك صغيرة لا تتسع لإمكانية وجود دواليب خاصة بالتخزين أو قطع أثاث كبيرة الحجم فى الكثير من الأحيان.

ولكن لم يعد الأمر بتلك الصعوبة فلقد أصبحت مشكلة المساحات الصغيرة تحل بطرق بسيطة وحلول مبتكرة وغير مكلفة فى الكثير من الأحيان

فإذا كنتِ تعانين من مشكلة صغر مساحة منزلك وتجدين صعوبة عند تخزين الأشياء إليكِ بعض الحلول التى ستساعدك فى التخزين:

1- أدراج تحت السرير للتخزين:

درج للتخزين تحت السرير
درج للتخزين تحت السرير
إذا كان سرير نومك مرتفع عن الأرض وتوجد تحته مساحة فارغة يمكنك استغلال  تلك المساحة فى عمل أدرج للتخزين وتوفير المساحات. يمكنك استعمال تلك الأرفف فى تخزين الملابس أو بعض الألعاب إذا كان لديك أطفال. أو تخزين البطاطين بها عند دخول فصل الصيف.

2- الأريكة للتخزين:

أريكة للتخزين
أريكة للتخزين

يمكنك الاستعانة بتلك الاريكة المبن\تكرة لتوفير المساحات فى منزلك. فهى عبارة عن أريكة للجلوس وفى نفس الوقت تزاح الطبقى العليا منها وتستخدم كصندوق للتخزين يمكنك تخزين بها اى شىئ تريدينه إذا كانت مساحة منزلك صغيرة.

3- التخزين أعلى المدفأة:

التخزين أعلى المدفأة
التخزين أعلى المدفأة

إذا كان لديك مدفأة فى منزلك ولا تستغلين المنطقة التى تعلوها يمكنك توفير الكثير من المساحات باستخدامك لتلك المنطقة. قومى بتحويل المنطقة أعلى المدفأة إلى مكتبة معلقة وقومى بتخزين ووضع الكتب عليها بالإضافة غلى تغييرها لشكل منزلك عن طريق تعليق البراويز والصور عليها لتعطى منظر جمالى لمنزلك بجانب توفير المساحات.

4- التخزين تحت السرير:

التخزين تحت السرير
التخزين تحت السرير
استخدمى حقائب السفر المركونة فى تخزين الملابس الغير مستخدمة فى الوقت الحالى وضعيهم تحت سرير نومك بشكل مرتب وهو الأمر الذى سيوفرل عليكِ الكثير من المساحات وتشويه غرفتك بالكراكيب.

5 - ترابيزة للتخزين:

ترابيزة للتخزين
ترابيزة للتخزين

فى غرفة معيشتك قد لا تجدين مكان من أجل عمل مكتبة معلقة او إضافة قطعة اثاث لتزيدها بالكتب يمكنك الاستعانة بتلك الترابيزة التى ستقوم بدورين بدور وضع الاشياء عليها وبدور تخزين بعض الكتب والمجلات وريموت التلفاز وريموت التكييف فى درج سفلى لها بعد رفع الجهة العلوية منها.

6- أرفف إضافية بالمطبخ:

أرفف إضافية بالمطبخ
أرفف إضافية بالمطبخ

إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة ولا تتسع لوجود  قطع أثاث كبيرة لتخزين أدوات المطبخ يمكنك التغلب على تلك المشكلة عن طريق إضافة بعض الأرفف الخشبية على جدار مطبخك وقومى برص مستلزمات الطهى على تلك الأرفف بشكل منظم وموفر للمساحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة