أكرم القصاص

وزير البترول: تكلفة خط الغاز الرابط بين مصر وقبرص تصل لـ مليار دولار

الأحد، 09 يوليه 2017 01:45 م
وزير البترول: تكلفة خط الغاز الرابط بين مصر وقبرص تصل لـ مليار دولار وزير البترول
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن ميناء سوميد فى السخنة، أول نتائج المناخ العام الجاذب للاستثمار، باستثمارات نهائية تصل إلى 400 مليون دولار، بشراكة عربية، مؤكدًا أن هذا الميناء له مردود اقتصادى وسياسى وأمن قومى أيضًا.

 

وأضاف وزير البترول فى تصريحات لقناة ON Live، خلال تفقده ميناء الغاز الطبيعى والرصيف البحرى بالعين السخنة، أن الميناء يهدف إلى تخزين المنتجات البترولية وإعادة التصدير فضلا عن التداول والبيع والشراء فى السوق المحلية، والقيام بأنشطة متعددة تقوم عليها عدة صناعات، مؤكدًا أن استراتيجية الدولة تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

 

وقال وزير البترول، إن خط الغاز الذي سيتم إنشاؤه ليربط بين الموانئ البرية المصرية وقبرص تصل تكلفته إلى نحو مليار دولار، مبينًا أن هذا الخط يهدف إلى استقبال الغاز سواء لاستهلاك المحلى أو لإعادة التصدير، مضيفًا: جار التنسيق مع الجانب القبرصى للتعجيل بالمشروع.

 

وبالحديث عن الاكتفاء الذاتى للغاز الطبيعى وتصديره للخارج، أوضح وزير البترول أن مصر ملتزمة بالتعاقدات القديمة بشأن تصدير الغاز، أما ما يفيض عن الاستهلاك فسيتم توجيهه إلى صناعات القيمة المضافة مثل "البتروكيماويات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة