الصحف المصرية: إعلان الأسعار الجديدة لـ"الكهرباء" والدولة توفر 30 مليار جنيه.. انطلاق قمة العشرين فى هامبورج اليوم.. ألمانيا تستبعد التصعيد العسكرى فى الأزمة القطرية.. ليبيا تبدأ فصلا جديدا بعد بنغازى

الجمعة، 07 يوليو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: إعلان الأسعار الجديدة لـ"الكهرباء" والدولة توفر 30 مليار جنيه.. انطلاق قمة العشرين فى هامبورج اليوم.. ألمانيا تستبعد التصعيد العسكرى فى الأزمة القطرية.. ليبيا تبدأ فصلا جديدا بعد بنغازى الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها: إعلان الأسعار الجديدة لـ"الكهرباء" والدولة توفر 30 مليار جنيه، قطر تتحدى المجتمع الدولى وتتمسك بالقرضاوى "مفتى الدم"، ليبيا تبدأ فصلا جديدا بعد تحرير بنغازى، وزير الرى: نعانى عجزنا مائيا 100%، انطلاق قمة العشرين فى هامبورج اليوم، تغليظ عقوبات التلاعب فى السلع التموينية وسحب التراخيص نهائياً، تكليف رئاسى لـ"عازر" بالمشاركة فى تطوير السكة الحديد، بالإجماع.. دعم أفريقى لترشيح مشيرة خطاب مديراً لـ"اليونسكو"، ترامب قبل لقاء بوتين: روسيا ربما تدخلت فى الانتخابات الأمريكية، ألمانيا تستبعد التصعيد العسكرى فى الأزمة القطرية.

 

 

اليوم السابع
 
أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، التى ستطبق اعتبارًا من يوليو الجارى، وتصدر فاتورة الاستهلاك الخاصة بها فى أغسطس المقبل، وهو ما يوفر قرابة الـ30 مليار جنيه من الدعم المخصص للكهرباء الذى تتحمله ميزانية الدولة.

ولم تشهد الشرائح الثلاث الأولى الخاصة بمحدودى الدخل، سوى زيادات طفيفة، حيث جاء سعر الكيلووات فى الشريحة الأولى "التى تستهلك من صفر إلى 50 كيلو وات "13 قرشًا، والشريحة الثانية  "من 51 إلى  100 كيلو وات" 22 قرشًا، والشريحة الثالثة "من صفر حتى 200 كيلو وات" 27 قرشًا.

استخدمت قطر عدد من قادة الجماعات الإرهابية فى إصدار فتاوى دينية تحرض على العنف والفوضى والاضطرابات فى المنطقة، ويأتى فى مقدمتهم مفتى جماعة الإخوان الإرهابى يوسف القرضاوى، الذى أصدر عدد من الفتاوى التحريضية التى ساعدت على انتشار الإرهاب والتطرف بالمنطقة العربية.

ويعد يوسف القرضاوى أحد أبرز المصنفين على القائمة التى أصدرتها الدول الأربع، السعودية والامارات والبحرين ومصر، ولعب مفتى الدم دورا محوريا فى الترويج لسياسات الدوحة بشنر الفوضى فى المنطقة عبر تقديمه لعدد من الفتاوى لدعم جماعة الإخوان وتمكينها من السلطة.

ويتحدى أمير قطر تميم بن حمد دول العالم واستقبل الإرهابى "يوسف القرضاوى" منذ أسابيع قليلة، وقبل رأسه على مرمى من الكاميرات ما يؤكد تمسك الأمير الصغير بـ"مفتى الدم" الذى أجاز تنفيذ هجمات انتحارية فى سوريا، حتى وإن أدت إلى وقوع ضحايا من المدنيين.

 

·        الحكومة تبدأ خطة التنمية باستثمارات مستهدفة 646 مليار جنيه

·        وزير البيئة يحذر المواطنين من أكل "قناديل البحر"

·        بالمستندات.. مديونيات "الحياة" لـ"الإنتاج الإعلامى" 19 مليون جنيه

·        رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأولى للجنة "الأزمات والكوارث"

 

الاهرام
 
بدأت ليبيا فصلا جديدا بعد استكمال تحرير بنغازى من قبضة الجماعات الإرهابية مساء أمس الأول على أيدى الجيش الوطنى بقيادة المشير خليفة حفتر، وذلك بعد ثلاث سنوات من قيادته معركة الكرامة.

وتابعت "الأهرام" المرحلة ما قبل الأخيرة قبل تحرير المدينة بصحبة العقيد حكيم الزوى نائب قائد محور سوق الحوت، حيث بدأت الجولة بسيارة مصفحة، وانتقلت إلى الخطوط الأمامية ورصدت اشتباكات مكثفة بالدبابات بغطاء من سلاح الجو، الذى كان يستهدف تمركزات الإرهاب بطلعات مكثفة داخل حيى "سوق الحوت" و "الصابرى" بالمدينة القديمة اللذين دمرا بالكامل.

شددت مصر على ضرورة تكثيف التعاون العربى فى مجال تحلية مياه البحر وإجراء بحوث مشتركة لحل مشكلات المياه فى العالم العربى‪.

مؤكدة أنها تعانى عجزا مائيا يصل إلى 100٪ مما هو متاح حاليا، وأن 97٫3٪ من مياهها تأتى من خارج الحدود.‪

جاء ذلك فى كلمة الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أمام الدورة التاسعة للمجلس الوزارى العربى للمياه التى عقدت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأعرب عبدالعاطى عن أمله فى أن تتضافر الجهود العربية خلال المرحلة المقبلة للتصدى للتحديات التى تواجه الدول العربية فى مجالات المياه،‪ مشيرا الى أن العجز المائى يتم تعويضه عن طريق "المياه الافتراضية" من خلال استيراد محاصيل زراعية من الخارج توفر 34 مليار متر مكعب من المياه، كما أن الجزء الآخر الذى يمثل 25% من احتياجاتنا واستخداماتنا المائية نعيد استخدامه‪. ونبه إلى أنه فى ظل الزيادة السكانية سوف تواجه الدول العربية صعوبات فى المستقبل وهو ما يستدعى العمل معا خاصة فى مجال الطاقة النظيفة وتحلية مياه البحر لتوفير مصادر إضافية للمياه‪.

 

·        مميش: ميناء محورى ومحطة حاويات بشرق بورسعيد

·        رؤساء البنوك: 415 مليون دولار حصيلة بيع الأفراد فى 3 أيام

·        إيهاب جلال يقترب من تدريب الزمالك

·        79% نسبة النجاح المتوقعة فى الثانوية

 

الاخبار
 
عشية انطلاق قمة مجموعة العشرين فى مدينة هامبورج الألمانية اليوم، تظاهر نحو 12 ألف شخص مناهضين للرأسمالية أمس تحت شعار: "مرحباً بكم فى الجحيم"، ويُشكل ذلك تحدياً أمام القوات المتورطة بتأمين القمة التى تستمر يومين وتضم قادة أكبر 20 اقتصاداً فى العالم، بينهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين والصينى شى جين بينج.

وأعلنت الشرطة الألمانية أمس أن منظمى المظاهرة قرروا إلغاءها بعد صدامات مع رجال الأمن، استخدمت الشرطة خلالها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، ورشق متظاهرون الشرطة بحجارة وزجاجات ومفرقعات، فتدخلت شرطة مكافحة الشغب لتفريق مجموعة من نحو ألف من اليساريين المتشددين الملثمين. ومن بين 100 ألف محتج يتوقع توافدهم على المدينة اليوم، تعتقد قوات الأمن أن نحو 8 آلاف منهم مستعدون لارتكاب أعمال عنف.

أصدر د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا بتغليظ العقوبات على جرائم التلاعب والاتجار بالسلع التموينية المدعمة، وتتدرج العقوبات من تسديد ضعف قيمة السلع التى يتم التصرف فيها، وتحصيل الحافز الشهرى مضاعفا، وتصل إلى الإغلاق المؤقت أو سحب الترخيص نهائيا.

يشمل القرار كل جهات الصرف وهى البقال التموينى، وفروع جمعيتى ومنافذ المجمعات التى تتعامل فى السلع التموينية، ويحدد الإجراءات والتدابير الخاصة فى حالة حدوث مخالفات، مع عدم الاخلال بالمسئولية الجنائية والإدارية.

 

·        أمير قطر يبيع وطنه.. ورشاوى الغاز من "تنظيم الحمدين" لشركات عالمية

·        استقالة مدير مركز تطوير المناهج بسبب كتاب التاريخ

·        انضباط مواقف سرفيس القاهرة وشكاوى الجيزة من "الفكة"

·        الحكومة تستعين بالأمم المتحدة لمواجهة الزيادة السكانية

 

المصرى  اليوم
 
علمت "المصرى اليوم"، من مصادر مطلعة بوزارة النقل أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف المهندس هانى عازر، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات الأنفاق، بالعمل والتنسيق مع وزارة النقل فى مشروعات تجديد السكة الحديد.

وأضافت المصادر، رفيعة المستوى، أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عقد لقاءً موسعاً مع المهندس هانى عازر، لمناقشة خطط تطوير السكة الحديد والتى تشمل تجديدات، وإنشاء خطوط جديدة، وتكليفات الرئيس بشراء ماكينتين جديدين للإسراع فى أعمال تجديد ورفع كفاءة السكة الحديد الحالية.

عادت الوزيرة مشيرة خطاب، مرشحة القارة الأفريقية لمنصب المدير العام لمنظمة "اليونسكو"، إلى القاهرة، قادمة من أديس أبابا، أمس الأول بعد مشاركتها فى أعمال القمة الأفريقية.

وقالت خطاب إنها تشعر بامتنان وعرفان شديدين للقادة والرؤساء والوزراء الأفارقة على دعمهم غير المحدود لترشيحها، وقيامهم بالترويج له مع نظرائهم فى الدول أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو، مؤكدةً شعورها بالفخر الشديد من جراء التماسك والتكاتف والتلاحم الذى تلمسه من كافة المسئولين الأفارقة خلف مرشحة قارتهم لهذا المنصب الرفيع، ما يدل على أن المجموعات الأفريقية بالمنظمات الدولية قادرة على تخطى أى صعاب وتحقيق تطلعات شعوبها.

 

·                    40 مليون جنيه لترميم المعبد اليهودى بالإسكندرية

·                    وزير البترول: خفض الاستيراد إلى 10% فى 2019

·                    رونالدينهو: مصر وشها حلو علىَ.. وقادرة على تنظيم كأس العالم

·                    وفاة 2 وعلاج 223 من "ضربات الشمس" فى أسوان

 

الشروق
 
أقر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم، بأن روسيا "ربما" تدخلت فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر الماضى، إلا أنه قال: إن دولا أخرى ربما تدخلت أيضا.

جاء ذلك عشية قمة مقرر عقدها بين ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، أمس، على هامش قمة دول مجموعة العشرين فى ألمانيا.

وقال ترامب فى تصريحات صحفية خلال زيارته إلى بولندا، أمس: "لقد قلت ببساطة شديدة، أعتقد أن روسيا ربما تكون تدخلت، وأعتقد أن دولًا أخرى ربما تدخلت.. لا أستطيع التحديد.. لكننى أعتقد أن الكثير من الناس تدخلوا".

استبعد وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، أمس، خطر التصعيد العسكرى ضد قطر، فى إطار أزمتها مع السعودية ومصر والإمارات والبحرين.

وجاءت تصريحات جابرييل بعد جولة بمنطقة الخليج زار خلالها الأطراف الرئيسية فى الأزمة، كما أنها تأتى غداة اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة للدوحة، لتقييم الرد القطرى على قائمة المطالب التى تقدموا بها للكويت، التى تقود جهود وساطة لحل الأزمة.

وقال وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، اليوم: إنه "لا يوجد خطر للتصعيد العسكرى فى أزمة قطر وإن هناك تقدمًا"، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

 

·                    400 جنيه زيادة للطن فى أسعار الحديد

·                    مستشار إسماعيل هنية: مصر بدأت توسعت معبر رفح.. والافتتاح قبل عيد الأضحى

·                    شيخ الأزهر يستقبل "نساء المهجر" المشاركات فى "التاء المربوطة"

·                    بعد 9 أعوام.. المحكمة تلزم الحكومة بتعويض ورثة 22 من ضحايا "صخرة الدويقة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي احمد

ربنا يتولانا برحمته

كل يوم خميس نصحي الجمعة علي كارثة اسعار جديدة الدولة توفر والمواطن يشحت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة