أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة تخفض الوزن رغم احتوائها على سعرات حرارية عالية.. أبرزها الموز والبيض

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:00 ص
أطعمة تخفض الوزن رغم احتوائها على سعرات حرارية عالية.. أبرزها الموز والبيض الموز يخفض وزنك - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك فيجب أن تخفّض من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، ولكن من المفاجئ أن تعرف أن بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية هى فى الواقع جيدة لرحلة فقدان الوزن، ووفقا لموقع "the health " الطبى فلا تقول وداعا لجميع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إذا كنت تحاول أن تفقد لوزن، وفيما يلى بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التى يمكن أن تساعد فقدان الوزن.

 

1- السمن

على عكس العديد من النظريات، السمن يحتوى على الدهون والسعرات الحرارية المغذية بصورة جيدة، ومجرد ملعقة كبيرة من السمن على أساس منتظم ليست صحية فقط بالنسبة لك، ولكن السعرات الحرارية سوف تساعدك فى فقدان الوزن.

 

2- الموز

الموز من أهم الفواكه لفقدان الوزن، يمكنك أكله قبل الأكل أو بعده، لذلك إذا كنت تحاول فقدان الوزن تأكد من أن الموز هو جزء أساسى من النظام الغذائى الخاص بك.

 

3- حليب كامل الدسم

دائما ما ينصح بتناول اللبن منزوع الدسم، أو الدهون، أو خال من الدهون، بدلا من الحليب الدسم الكامل، إلا أن تناول هذا الحليب ذات السعرات الحرارية العالية لا يوفر فقط البروتين ولكنه أيضا يعطى للجسم الدهون الجيدة التى تساعد على خفض الدهون.

 

4- صفار البيض

صفار البيض هى معبأة مع العناصر الغذائية مثل فيتامين (أ)، K2 و B الفيتامينات التى تزيد من وظيفة التمثيل الغذائى الخاص بك، وإذا زاد التمثيل الغذائى سوف يساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة