خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

دراسة تحذر: الإصابة بالحزام النارى تزيد من الأزمة القلبية بمعدل 40%

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 04:30 م
دراسة تحذر: الإصابة بالحزام النارى تزيد من الأزمة القلبية بمعدل 40% الحزام النارى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كوريون أن الحصول على الحزام النارى "الهربس" قد يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية أو مشاكل القلب الأخرى بنسبة تصل إلى 40%.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الفيروس الهربس أو الحزام النارى يسبب الطفح الجلدي المؤلم الذي يظهر بعد خطوط العصب ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل، ومع ذلك، قد لا يكون دائماً فى الجلد بعمق.

ويحذر باحثون في مركز آسان الطبي في سيول بــ "كوريا الجنوبية"، من فيروس الهربس، حيث إنه قد يتحرك عبر الجلد ويهاجم الأوعية الدموية مباشرة فضلاً عن بعض الأعصاب.

وأشار الباحثون إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة تسبب تجلط الدم، مما يفسح المجال لنوبة قلبية أو السكتة الدماغية، كما أن التهاب الأعصاب يمكن أن يسبب الألم الشديد، ويدعى الألم العصبي بعد الهربس.

وقال الدكتور "لي شوام"، نائب رئيس قسم طب الأعصاب في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، إنه يجب على الأفراد التحدث مع أطبائهم حول منع الهربس لمنع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الاصابة بالحزام النارى في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً أعلى بكثير من الأشخاص كبار السن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة