الخارجية العراقية تكشف تفاصيل محاولة عناصر داعش اقتحام سفارة بغداد فى كابل

الإثنين، 31 يوليو 2017 04:21 م
الخارجية العراقية تكشف تفاصيل محاولة عناصر داعش اقتحام سفارة بغداد فى كابل وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت سفارة جمهورية العراق في العاصمة الأفغانية كابل إلى عملية اجرامية نفذتها بعض خلايا تنظيم داعش المندحر، حيث تم اقتحام مبنى السفارة بعد تفجير انتحاري أمام مدخلها الرئيسي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، فى بيان صحفى اليوم الاثنين، إن وزارة الخارجية العراقية شكلت خلية ازمة بصورة عاجلة قامت بإجراء الاتصالات مع الجهات الحكومية الافغانية وبعض الدول الصديقة لتنسيق عملية انقاذ كادر السفارة، مشيدا باستبسال الكادر الدبلوماسي في السفارة بالاشتباك مع العناصر الإرهابية المقتحمة لها بالأسلحة الرشاشة الخفيفة لأكثر من ساعة ونصف، مشيرة لنجاح الأجهزة الأمنية الأفغانية بعد ذلك بدخول المبنى وتصفية الارهابيين وإجلاء موظفى السفارة بأمان.

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية ان تنظيم داعش الجبان وبعد انكساره واندحاره وسحق رؤوسه من قبل الجيش العراقى في معركة الموصل، عمد إلى تنفيذ هذه العملية الإرهابية الجبانة في محاولة يائسة لتسليط الضوء الاعلامي على استمرار وجوده، مضيفا "ليوث العراق من الكادر الدبلوماسي كانوا له بالمرصاد مثل اخوتهم الرابضين في سواتر العزة والشرف".

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية ان الوزارة أرسلت مبعوثاً خاصاً للوقوف على ملابسات الحادث كما وطلبت من الجهات الحكومية في بعض الدول تشديد الاجراءات الامنية حول مباني سفارات جمهورية العراق فيها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة