أمانى الخياط: الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصرى تهدف للتواكب مع مقتضيات العصر

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:21 م
أمانى الخياط: الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصرى تهدف للتواكب مع مقتضيات العصر الإعلامية أمانى الخياط
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن مفهوم اقتصاد الدولة المصرية فى الوقت الراهن قائم على شقين رئيسيين هما امتلاك القدرة وعدم العوز تحت أى ضغط أو لى ذراع حتى تعود مصر كما كانت تمتلك الاقتصاد الزراعى والصناعى وتعتمد على الداخل دون أن تمد يدها للخارج، وتابعت:" حتى نعود كما كنا وأفضل .. الاستيراد المفرط لكل شىء حتى وأن كان صغيراً يعد تخلى عن قدرتنا وبنبيع رقبتنا للى بيأكلنا ويشربنا".

وأضافت أمانى الخياط، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصرى، تهدف إلى الإصلاح والتواكب مع مقتضيات العصر، حتى يكون المجتمع المصرى قادراً على الإنتاج لكل ما يحتاجه ويفيض منه للتصدير ومن ثم المنافسة فى الأسواق العالمية حتى يكون المنتج المصرى ماركة عالمية معروفة فى السوق العالمى.

ولفتت الإعلامية أمانى الخياط، إلى أن هناك قوى خارجية تقف أمام تقدم مصر اقتصادياً وصناعياً، مؤكدة أنه كان مقدر لمصر أن تفلس تماماً كما حدث فى اليونان، وتابعت:"فاتورة الإصلاح الاقتصاد ثقيلة وطويلة ولكن لابد منه كونه لا يحتمل التأخير..كرامة الدولة والمواطن المصرى لا تساوى أى قيمة نقدية وعليه لا يمكن أن نقول للغير نريد قمح أو بترول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة