أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة لندن بالقاهرة تطلق مسابقة لاختيار فريق رواد الأعمال الأول فى مصر

الأحد، 30 يوليو 2017 02:36 م
سفارة لندن بالقاهرة تطلق مسابقة لاختيار فريق رواد الأعمال الأول فى مصر جون كاسن - السفير البريطانى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السفارة البريطانية فى القاهرة منافسة "هاكاثون" للبحث عن أمهر رواد الأعمال الاجتماعيين فى مصر، بحسب بيان من السفارة اليوم.

وتهدف المنافسة، بالشراكة مع Flat6Labs، إلى البحث عن مصريين طموحين يرغبون فى تقديم حلول للمشكلات بطريقة جديدة مبتكرة ومألوفة فى العمل فى الوقت نفسه. وسوف تركز المنافسة على مجالات إعادة التدوير والطاقة والزراعة المستدامة.

 

وأوضح البيان أن هاكاثون هى منافسة مفتوحة، ويمكن لأى فريق مكون من 3-5 أفراد يمكنه التقدم إليها عبر الإنترنت، بحيث يضعون أفكارهم حول كيفية حل مشكلة ما فى أى من هذه المجالات الثلاثة، وكيفية تحويل هذا الحل إلى عمل قابل للتطبيق.

وسوف تعمل السفارة البريطانية على جمع الفرق العشرة الأوائل، بحيث تدعوهم إلى ورشة عمل من يومين تُقدم لهم فيها الأدوات اللازمة لتنمية أفكارهم وتحويلها إلى أعمال ناجحة، بما فى ذلك تعليم مهارات العمل والتدريب عليها، وفى النهاية، يعرضون أفكارهم على لجنة تحكيم، تكرّم الفرق الأولى بالجوائز.

 

أما Flat6Labs فهى شركة رائدة بالمنطقة تعمل على دعم رواد الأعمال بالأفكار النيرة. فهى تمدهم بالتمويل والتوجيه الإستراتيجى والتدريبات على الأعمال وتقدم دعمًا مباشرًا للشركات الناشئة.

 وهى تعمل فى الوقت الحالى فى القاهرة وجدة وأبوظبى وبيروت وتونس، وقد استثمرت منذ عام 2011 فى 54 شركة ناشئة مصرية بما فيها شركات Instabug و Tasky و Nafham.

 

وأشار البيان إلى أن المنافسة تعد جزءًا من مبادرة إلهام مصر التى أطلقتها السفارة البريطانية، والتى تدعم صناع التغيير المصريين الذين يحدثون فارقًا حقيقيًّا فى المجتمع.

 

وصرح السفير البريطانى جون كاسن: "إن الشغف والحافز الذى يحرك رواد الأعمال المصريين من الشباب لهو أصل لا يستهان به من أصول مصر، فهو يساهم بالفعل فى 25 مليار جنيه من الاقتصاد. وهذا القطاع يتمتع بإمكانية نمو هائلة."

 

وأوضح أن الهدف من هاكاثون هو البحث عن رواد أعمال اجتماعيين واعدين يتمتعون بأعلى المواهب فى مصر.

 

وأضاف كاسن "نريد أن نسمع أفكارًا جديدة حول التعامل مع المشكلات البيئية بطرق جديدة ومبتكرة. ونريد أيضًا أن نساعدهم فى تأسيس أفكارهم لتكون شركات ناجحة. كما نريد أن نرى نمو هذه الشركات، بحيث توفر وظائف جديدة وتجذب الاستثمارات وتساعد فى نهضة مصر."

 

وقال ويلى الأمين، المدير الإدارى لشركة Flat6labs فى مصر: "تلتزم شركة Flat6labs بدعم ريادة الأعمال فى مصر؛ إذ أننا نقوم بذلك منذ عام 2011 ونحن ملتزمون بالاستثمار فى 100 شركة على مدار السنوات الخمس القادمة فى مصر وحدها. كما أن الشراكة مع السفارة البريطانية فى مناسبات كمناسبة هاكاثون هذه من شأنها أن تساعدنا فى العثور على مجددين مستقبليين يعملون على تشكيل مجالات الطاقة وإعادة التدوير والزراعة المستدامة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة