توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والأزهر الشريف لدعم الحوار الأربعاء

الأحد، 30 يوليو 2017 03:11 م
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والأزهر الشريف لدعم الحوار الأربعاء أحمد ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع جامعة الدول العربية ومؤسسة الأزهر الشريف يوم الأربعاء المقبل مذكرة تفاهم مشتركة بشأن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال دعم الحوار والتواصل الحضارى ونشر قيم التسامح والإسلام الوسطى المعتدل فى مواجهة الأفكار المتطرفة التى تفضى إلى انتشار ظاهرة الإرهاب.

 

وصرحت الوزير مفوض سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية اليوم بأن هذه المذكرة التى سيوقعها عن الجامعة السفير بدر الدين علالى، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية وعن الأزهر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، تأتى فى إطار حرص الجامعة العربية على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون مع الأزهر انطلاقا من كونه يمثل المؤسسة الوسطية الدينية فى العالم الإسلامى، والتى تتمتع بقبول واسع لدى الرأى العام الدولى.

 

وأشارت بيبرس إلى أنه من بين أهداف المذكرة التى ستوقع بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، التصدى للمحاولات الرامية لتشويه صورة الإسلام وقيمه السمحة وإلصاق تهمة التطرف والإرهاب بالعرب والمسلمين، ووضع استراتيجية مشتركة للتعامل مع هذه التحديات بما يسهم فى تقديم الصورة الصحيحة عن الإسلام وقيمة السمحة وتصحيح صورة العرب والمسلمين فى وسائل الإعلام العالمية.

 

وقالت بيبرس إن المذكرة تستهدف أيضا تنظيم المؤتمرات وورش العمل فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، لافتة إلى أن باكورة هذا التعاون تتمثل فى التحضير حاليا لورشة عمل دولية يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة الأزهر ومنظمة اليونسكو، ستعقد فى اكتوبر المقبل تحت عنوان "معا من أجل مواجهة التطرف وتعزيز الحوار "بمشاركة عربية ودولية واسعة".

 

كما تتضمن المذكرة تبادل الزيارات بين ممثلى الجانبين لإجراء مباحثات ومشاورات منتظمة بهدف وضع تصور لمشروعات مشتركة، إلى جانب الاستفادة المتبادلة من التجارب والخبرات خاصة أن للأزهر خبرات واسعة يستفاد منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة اعداء الانسانية

من زمان يا سيادة الامين و كل المصرين الشرفاء الوطنين حذرو من العائلة القذرة المرتزقة القطرية

كل المصرين الوطنين الشرفاء هم من طلبو من الجامعة العربية وقف عضوية العائلة القذرة النجسة ال حمدي المرتزقة القطرية و اعادة مقعد الحكومة السورية لان الحكومة السورية و الرئيس السوري اظلمو بين المخطط الشيطاني من مخابرات العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية و الكيان الصهيوني الذي نفذ بيادي كلابهم المرتزقة اخوان بني صهيون و فروعها بقيادة الخنزير التركي القردخان و تمويل العائلة القذرة ال حمد القطرية و كلاب الشيطان الخميني و للعلم كلاب الخميني لم يساعدو الرئيس بشار و حكومته من اجل سواد عيونه ولا من اجل المذهب العالوي ده كان من اجل تقسيم العالم العربي و السيطرة عليه و توزيع الكعكة علي هؤلاء الجرابيع كلابهم المرتزقة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة