خالد صلاح

مدير الشئون المعنوية السابق: السيسى يسير على خطى محمد على لإصلاح اقتصاد مصر

الأحد، 30 يوليه 2017 11:59 ص
مدير الشئون المعنوية السابق: السيسى يسير على خطى محمد على لإصلاح اقتصاد مصر سمير فرج مدير الشئون المعنية السابق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سمير فرج مدير الشئون المعنوية السابق، أنه متفائل تماماً بالمستقبل لعدة أسباب، أولها تعريف المشكلة لأنه أول خطوات الحل، مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل، حيث حددنا مشكلتنا المتعلقة بالاقتصاد.

 

وأضاف فى حوار لــ"اليوم السابع": "هناك خطة إصلاح بدأت بالفعل، ومثلما كتب التاريخ عن محمد على أنه مؤسس مصر الحديثة، سيكتب أيضاً بعد مرور سنوات طويلة أن الرئيس السيسى خلص مصر من الإخوان، وقام بعمل إصلاح اقتصادى لمصر لكى نعيش الفترة المقبلة، ولولا اتخاذه لتلك القرارات لانهارت مصر، فضلاً عن أن الوثيقة الأمريكية التى تحدثت عنها منذ نحو عام ونصف، بأن مصر ستكتفى من احتياجاتها من الغاز فى 2018 وستصدره فى 2020، تحققت الخطوة الأولى منها بإعلان وزير البترول اكتفاءنا منه.

 

وأوضح مدير الشئون المعنوية السابق ، أن الإصلاح الاقتصادى "ما بياخدش يوم وليلة"، القرارات بدأت، وأى قرار بيتم اتخاذه بيُجرى عليه إعادة تقييم وتعديل إن لزم الأمر، وأنا أعتبر أن 2020 ستشهد بداية لمرحلة "شم النفس".

 

وفيما يخص رجال الأعمال ومساعدتهم للدولة المصرية، تابع سمير فرج: "رأس المال جبان، ولاشك أن رجال الأعمال كانوا خايفين خلال الفترة الماضية، لكن أعتقد أن بعد تعويم الجنيه وقانون الاستثمار الجديد والقرارات الاقتصادية الأخيرة، سنشهد حالة من مشاركة رجال الأعمال فى عجلة الاقتصاد من جديد، وبالمناسبة سيصل الدولار إلى 15 جنيها فور عودة السياحة مرة أخرى".

 

شاهد تفاصيل الحوار كاملا بعد قليل عبر موقع اليوم السابع..


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

تحيا مصر

ولكن لا يجب أن ننسى أن نهضة محمد علي بدأت بالتعليم التعليم التعليم ... يارب الرسالة تكون وصلت .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اخوان بني صهيون و من علي ضاكلتهم اعداء تقدم مصر

ربنا يوفق الرئيس السيسي في كل خطواته و يكون سبب في تقدم مصر في كل مناحى الحياة

للاسف مجهود الرئيس السيسي بكل الوزرات في الدولة لان البهوات الموظفين لم يقمون بعملهم كما امرنا رب العزة و رسوله في اتقان العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة