خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بعد سقوط عصابة "الدكتور".. 12 خطوة مهمة لحماية شقتك من السرقة

الأحد، 30 يوليه 2017 01:50 ص
بعد سقوط عصابة "الدكتور".. 12 خطوة مهمة لحماية شقتك من السرقة حبس - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت واقعة القبض على عصابة "الدكتور" بمدينة نصر، ردود فعل واسعة، خاصة وأن المتهم الرئيسى نجح فى سرقة 51 شقة، استولى منها على 100 مليون جنيه.

 

ويرصد الخبراء 12 خطوة لحماية مسكنك من السرقة وهى:

 

1– تركيب أبواب مصفحة تحمى الأبواب من الكسر.

 

2– غلق الشبابيك بشكل محكم ووضع فاصل حديدى عليها خاصة الشبابيك القريبة من مواسير الصرف.

 

3– التخلص من الأشجار والأعمدة أو الجدران العالية المجاورة للشقة.

 

4– ترك غرفة مضاءة من الشقة لإيهام اللصوص بأن هناك أشخاصًا متواجدين فيها.

 

5– عدم ترك مفتاحك خارج المنزل سواء فى السيارة أو مكان العمل.

 

6– عدم ترك أى مبالغ كبيرة أو مجوهرات داخل الشقة.

 

7– لا تخبر أى شخص مهما كان درجة قرابته بوجود أموال أو مجوهرات تحتفظ بها فى الشقة.

 

8– تركيب كاميرات مراقبة تسهل عمليات رصد أى تحركات غريبة أو تحديد هوية الجناة فى حال حدوث عملية السرقة.

 

9– تركيب كالون أمان وعدم الاعتماد على كالون واحد على باب شقتك.

 

10– التأكد من غلق الباب بأكثر من "تكة".

 

11– عدم النزول على عجل وترك المفاتيح فى باب الشقة.

 

12– عند عمل نسخة احتياطية لا تترك مفاتيحك فى الورشة وباشر عملية تصنيع النسخة بنفسك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

نصائح اخرى

-تركيب ترباس + قفل للشيش خاصه بالنسبه لشقق الدور الارضي و الاول و الاخير لأنه من السهل كسر ريشه خشب من الشيش و فتح السبليونه باليد .. - عدم وضع دولاب للمفاتيح عند باب الشقه لأنه من السهل على الخادمه او البواب اخذ المفتاح و اعادته دون ان يشعر اصحاب المنزل .. -عدم وضع مفتاح المنزل مع مفتاح السياره لأنه كثيرا ما يترك البعض السياره للسايس علشان يركنها .. او احيانا يصعد البواب ليخبر اصحاب الشقه ان سيارتهم تعيق الطريق او زانقه عربيه ثانيه .. و البعض بيكسل ينزل يغير مكان السياره و بيعطي المفتاح للشخص على انه مؤتمن .. و للأسف دا كثير مش بيكون حقيقي.. - عدم ترك نسخه من المفاتيح في السياره خاصه بالنسبه لأصحاب الفيلات ممن عاده يتركون سياراتهم مفتوحه داخل جراج الفيلا .. لأن المفتاح قد يصل الى يد شخص غير امين .. - عدم ترك الخامه تقوم بتنظيف الاماكن التي تحتوي على مقتنيات هامه لوحدها على اعتبار انها مؤتمنه .. لأن التجارب تثبت كل يوم ان النفس اماره بالسوء .. و كم من اصحاب منازل تم سرقتهم من قبل اشخاص عملوا لديهم لسنوات طويله و كانوا دائما" يتصفوا بالامانه .. - عدم اعطاء الاطفال نسخه من مفتاح المنزل لأنه من السهل التحايل عليهم و عمل نسخه على مفاتيحهم.. - في حالة سرقة شنطة صاحبة المنزل .. قبل التوجه الى القسم لعمل محضر ضرورة التوجه الى المنزل او الاتصال بشخص يمكنه التوجه الى المنزل بشكل سريع لأنه من السهل استخدام المفتاح الموجود في الشنطه في سرقة المنزل اثناء وقت عمل المحضر ( خاصه اذا لم يكن يوجد اى شخص بالمنزل)

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

مع كل هذة النصائح

12 نصيحة لحماية منزلك يا مواطن بدون ذكر كلمة اتصل بالشرطة عندما تحس بشئ غير العادى ولا لما نكون عايشين فى شيكاغو حتى شيكاغو فيها شرطة تحمى المواطن, بلاش المواطن يذهب الى عملة و يجلس خلف باب المنزل لمراقبة الحرامية

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

الجميع مدان الى ان تثبت براءته !!

اذا تعرضت للسرقة فالجميع محل شك الى ان تثبت براءتهم , تعرضت احدى صديقاتى للسرقة , واتهمت الجميع الا صديقتها المقربة , واتضح فيما بعد ان تلك الصديقة ( المقربة ) هى من سرقتها بعد علمها بوجود نقود بالمنزل من طفلتها بحسن نية من الطفلة , فتلك الصديقة كانت فى منزلها بشكل شبه يومى , ولم تشك فيها لأنها صديقتها المقربة ولأن حالتها المادية متيسرة !! واتهمت جميع من تعرفهم الا تلك الصديقة , وبعد السرقة بثلاثة أشهر اكتشفت عن طريق الصدفة عندما نشب شجار بين صديقتها واخت زوجها وذهبت اليهم للتدخل وحل الخلاف , ففوجئت بأخت زوج صديقتها تفضحها وتخبر صديقتها بأن من جائت لتدافع عنها هى من سرقت أموالها !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

????

عندما عرض عمرو اديب كيفية تطفيش هذا الدكتور للباب الخشب في ٣٠ ثانية وجدت ان اهم نصيحة تركيب باب حديد خلف الخشب زيادة في الطمأنينة وانا فعلت ذلك بعدما نسيت المفتاح بداخل المنزل وعندما احضرنا نجار لفتح الباب فتحه خلال دقائق معدودة علي الرغم من ان المفتاح كان بداخل الكالون بالشقة من الداخل والمفتاح كمبيوتر ، لا اضع شيء ثمين بداخل الشقة لكني اخاف علي اولادي فالسارق اذا دخل ووجد اي شخص بالمنزل فهو علي استعداد كامل للقتل ، ابعد الله عنا وعنكم كل شر .

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

فوضي

لماذا لا نقطع يد السارق كما امرنا الخالق الاعظم . الناس مش عارفة تعيش في مصر لانعدام الامن والامان يا اولي الامر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة