نائب إيطالى جديد يطالب بعودة سفير روما إلى مصر بشكل عاجل

الجمعة، 28 يوليو 2017 09:57 ص
نائب إيطالى جديد يطالب بعودة سفير روما إلى مصر بشكل عاجل مجلس الشيوخ الايطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب الإيطالى بمجلس الشيوخ ألدو دى بياجو الحكومة الإيطالية باستعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر، وضرورة إعادة سفير روما إليها بشكل عاجل، وجاء ذلك عقب اعتراف النائبان عن تكتل "فكرة شعب وحرية" المساند للحكومة، كارلو جوفاناردى، ولويجى كومبانيا، أمس الأربعاء بأن "سحب سفيرنا من مصر العام الماضى كان له أثر فى تراجع دور إيطاليا فى ليبيا".

ونقلت صحيفة "إيطاليا تشياما إيطاليا" الإيطالى قول بياجو بإن "عدم وجود سفير لروما فى القاهرة، له دور كبير فى تقليص دور إيطاليا فى العديد من القضايا المهمة، ليس فقط فى مصر بل فى المنطقة بأسرها".

وطالب بياجو الحكومة الإيطالية بالاستمرار فى مواجهة قضية مقتل الطالب جوليو ريجينى والتوصل لحقيقة تفسر قتله بشكل منطقى، وقال "على الرغم من قضية ريجينى مهمة، إلا أن هناك العديد من القضايا التى لها نفس القدر من الأهمية بين البلدين، كما أن وجود دبلوماسى إيطالى فى البلد ذاتها سيسهل عملية التحقيقات والبحث حول القضية، فوجود سفير فى القاهرة مهم للغاية من حيث الأمن الإقليمى والمحافظة على التدفقات الاقتصادية والتجارية".

واختتم دى بياجو "اعتقد أن الوقت قد حان لاستعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر ، مع الحفاظ على الالتزامات حول قضية ريجينى ، وعدم الخلط بين مستويات العملية الدبلوماسية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة