أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: عودة سفير إيطاليا للقاهرة ضرورة.. ومقتل ريجينى "مجرد حادث"

الخميس، 27 أبريل 2017 02:12 م
صحيفة: عودة سفير إيطاليا للقاهرة ضرورة.. ومقتل ريجينى "مجرد حادث" ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "الباييس" الإسبانية على زيارة بابا الفاتيكان لمصر، قائلة : إن "عودة السفير الإيطالى لمصر أصبح أمرًا طبيعيًا وضروريًا بعد زيارة البابا للقاهرة، حيث أن تلك الزيارة اعتراف كامل من الفاتيكان بأهمية مصر فى العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن اختيار البابا فرانسيس لزيارة مصر وتصميمه على تلك الزيارة رغم الهجمات الأخيرة ضد كنيستى طنطا والإسكندرية، وحتى تفجير كمين سانت كاترين، يعكس أن مصر بالفعل بلد الأمن والسلام، ولذلك فإن قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر مجرد "حادث" لا يستدعى سحب السفير الإيطالى من البلاد هذه الفترة الطويلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة البابا إلى مصر التى تبدأ غدًا الجمعة، وهى لبناء الجسور مع الإسلام، ونشر السلام والتحدث عن قضية ريجينى فى ظل هذه الرسالة ليست مناسبة، حيث أنها حتى الآن القضية معقدة بسبب أبحاث ريجينى المتعلقة بالحالة السياسية والاجتماعية فى مصر.

وأوضحت الصحيفة، أن بابا الفاتيكان لن يتحدث حول قضية ريجينى فى مصر، حيث أن رسالته واضحة وهى نشر السلام، ورغم طلب أسرة الشاب الإيطالى للبابا بفتح قضية ريجينى فى مصر، إلا أن المتحدث الإعلامى لبابا الفاتيكان جريج بورك نفى ذلك، وقال إن قضية ريجينى مسألة بين البلدين فقط، واكتفى البابا بمشاركة عائلة ريجينى الآلام والدعاء له.

وأضافت الصحيفة أن العلاقات المصرية الإيطالية عادت إلى طبيعتها مجددًا، وأصبح من الضرورى إعادة السفير الإيطالى إلى لمصر، فلن تتوقف تلك العلاقات لمجرد حادث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

ليس من اللائق...

هل من اللائق التكلم عن حادث قتل وتعذيب بشعة وليس لدي أدنى معلومات عنه والدفاع فقط لمجرد تحسين صورة.. اعتقد المتكلم الوحيد هو الأمن.. والامن قتل ستة من الاشخاص ظلماً لكي يلبس جريمة قتل روجيني لهم.. اعتقد كل الدلائل تشير أن الأمن في حظيرته هذه الجريمة وهو معتاد عليها ولكن للأسف سقط لفضحه وفضح أفعاله!!

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 1\اعترض على التكلم عن امن الوطن بهذه الصورة

المخابرات البريطانية هى من قتلت ريجينى وكان عميلا لهم واحد المتعاملين مع الاخوان \وليعلم الجميع ان حماية الاوطان والامن القومى واجب مهما كانت الصورة ولا يجب ابدا تشويه صورته لانها تمس كل المصريين واى احد مهما كان حجمه مرفوض ان يتلاعب بامن مصر بحجة حقوق الانسان والنشطاء البائعين للاوطان \وفى ستين داهية ري جى نى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة