أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الحكومة التونسية يفتتح المؤتمر السنوى لأعمال للتونسيين بالخارج

الجمعة، 28 يوليو 2017 02:48 م
رئيس الحكومة التونسية يفتتح المؤتمر السنوى لأعمال للتونسيين بالخارج يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، التونسيين بالخارج، اليوم الجمعة، إلى الوقوف صفا واحدا متلاحما للدفاع عن مصالح الوطن، وإعلاء كلمة تونس وشأنها حتى تسترجع المكانة التى هى جديرة بها بين الأمم.

وقال الشاهد، فى كلمته الافتتاحية لأعمال المنتدى السنوى للتونسيين بالخارج، بالعاصمة، إن ما يناهز مليون و300 ألف تونسى يعيشون بالخارج، يمثلون طاقة كبرى يمكن الاستفادة منها وتوظيفها فى خلق النمو والنهوض بالاستثمار والتنمية فى تونس، مؤكدا أن الحكومة مطالبة بمزيد من العمل على تطوير استراتيجية لاستقطاب الكفاءات التونسية بالمهجر.

وأضاف الشاهد، أن الحكومة تعمل حاليا على بلورة استراتيجية كاملة لاستقطاب هذه الكفاءات، بعد أن انخرطت فى ارساء استراتيجية للهجرة لإدراجها ضمن سياق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح أن الاستراتيجية الخاصة بالهجرة والتونسيين بالخارج بدأت تتحقق على أرض الواقع من خلال تحقيق عديد الانجازات واتخاذ عدد من الاجراءات العملية المتمثلة أساسا فى السماح بتوريد سيارة ثانية عند العودة النهائية بالنسبة للعائلات المهاجرة وإعطاء الام المهاجرة الحق فى استخراج جواز سفر لأبنائها القصر واصطحابهم الى الخارج وفتح خط بحرى جديد بين مرسيليا ومدينة جرجيس، وتدعيم الشباك الموحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة