أكرم القصاص - علا الشافعي

تموين الجيزة: حل أزمة قائمة البطاقات السوداء بعد تحديث البيانات آخر يوليو

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:00 ص
تموين الجيزة: حل أزمة قائمة البطاقات السوداء بعد تحديث البيانات آخر يوليو الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه نحو 140 ألف مواطن فى محافظة الجيزة مشاكل فى بطاقات التموين، وتتمثل تلك المشاكل فى "بدل فاقد"، والمستجد، والبطاقات الورقية، والتالف، والقائمة السوداء.

 

وتأتى "القائمة السوداء" كأبرز الأزمات التى يواجهها المواطنون، والمعنى بها توقف بطاقات التموين تحت هذا المسمى، ما جعل المواطنين يتساءلون عن مصير تلك البطاقات، خاصة أن عدد كبير منهم لم يحدث بيانات بطاقته بسبب توقفها منذ أشهر، وهناك تخوفات بحذفهم من التموين بسبب عدم تحديث البيانات.

 

طه محمد، أحد سكان مدينة السادس من أكتوبر، قال إن بطاقته دخلت ضمن القائمة السوداء منذ 6 أشهر دون معرفة سبب واضح وراء ذلك، موضحًا: "فوجئت عند الحصول على مستحقاتى التموينية من بدال التموين، بدخول البطاقة ضمن القائمة السوداء دون أسباب واضحة وراء ذلك"، مشيرا إلى أنه لم يحصل على مقرراته التموينية منذ ذلك الوقت، وأنه تقدم بعدة شكاوى لمكتب التموين.

 

فيما أوضح صبرى عبد الرازق، أن بطاقته التموينية تعطلت بعد استخراجها دون معرفة أى أسباب، مشيرًا إلى أن البعض نصحه بعمل حوالة بريدية، وبالفعل قام بذلك وعند استخراج البطاقة يجد نفس المشكلة، مؤكدا أنه اتخذ جميع السبل لتشغيل البطاقة ولكن دون جدوى.

 

من جانبه؛ أكد هشام كامل، مدير مديرية التموين بالجيزة، أن مشكلة "القائمة السوداء" ببطاقات التموين تخص عدد كبير من المواطنين فى محافظة الجيزة، وأن المديرية ناقشت المشلكة خلال أحد اجتماعاتها مع المسئولين بالوزارة.

 

وأشار "كامل" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن أغلب المواطنين المحولين لبطاقاتهم من محافظات الصعيد تتحول بطاقاتهم إلى القائمة السوداء، وهم مدرجين ضمن مشاكل "بدل التالف وبدل فاقد والمستجد"، مؤكّدًا أن من المقرر حل المشكلة بعد انتهاء الإنتاج الحربى من تحديث بيانات المواطنين نهاية الشهر الجارى بعد انتهاء فترة التظلمات.

 

وأضاف "كامل"، أن بعض المواطنين من أصحاب مشكلة القائمة السوداء ببطاقات التموين، حاولوا اللجوء للحوالة البريدية ظنا أن ذلك سبب المشكلة، وهو ظن خاطئ، مؤكدا أن المشكلة ستنتهى عقب تحديث البيانات، وتعديل الأخطاء الخاصة بهم.

 

ولفت إلى أن أصحاب المشكلة طالبوا باستثنائهم من تحديث البيانات خوفًا من الحذف حتى يتم حل مشكلتهم وتفعيل البطاقة، مشيرًا إلى أنه إذا لم تحل المشكلة عقب انتهاء الوزارة من مرحلة تحديث البيانات، ستكتب المديرية مذكرة تشرح المشكلة وتعرضها على الوزير، لإصدار تعليمات باستثناء تلك الفئة من الحذف حتى تحديث بياناتهم.

 

وطالب مدير تموين الجيزة بالتقدم بشكاوى للمديرية، عقب انتهاء مرحلة تظلمات تحديث البيانات، لكى يعرض المشكلة على الوزارة، مؤكدا أن من حول بطاقته من محافظات الصعيد بعد نقل إقامته ستتم حل مشكلته ولن يضطر إلى نقل البطاقة مرة أخرى إلى محافظته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودابوالحداد

القائمة السوداء

انا لااعلم السبب الحقيقي فى توقف بطاقتى بظهور مايسمى بالقائمة السوداء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة