التعليم: تقديم طلبات ندب أعضاء هيئة التدريس للمدارس اليابانية ..الاثنين

الجمعة، 28 يوليو 2017 11:23 ص
التعليم: تقديم طلبات ندب أعضاء هيئة التدريس للمدارس اليابانية ..الاثنين الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح أحمد خيرى، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، بأن الوزارة قررت فتح باب تلقى طلبات الراغبين فى شغل وظائف أعضاء هيئة التدريس للعمل بالمدارس اليابانية بدءا من الاثنين المقبل، الموافق 31 يوليو، وحتى يوم الأربعاء 9 أغسطس المقبل، وذلك على الموقع الاليكترونى للوزارة.

وقال خيرى - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه تم نشر الإعلان على الموقع الرسمى للوزارة وبه كل التفاصيل التى تهم المتقدم لشغل الوظيفة أو أولياء أمور التلاميذ حتى يطمئنوا على آلية اختيار معلمى أولادهم ومدى حرص الوزارة على انتقاء افضل الكفاءات، تنفيذا لتوجيهات الوزير الدكتور طارق شوقى للارتقاء بمنظومة التعليم من أجل بناء شخصية الأطفال، وتنمية الشعور بالجماعة، وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية والجوانب الأكاديمية، والانتقال بالتعليم إلى مستوى أعلى.

وأضاف أن العمل يجرى على قدم وساق لإنهاء الإجراءات الخاصة باختيار أعضاء هيئة التدريس إلى جانب الإعداد لفتح باب قبول وتحويل التلاميذ قريبا.

جدير بالذكر أن مشروع المدارس اليابانية سيفتتح 28 مدرسة رسمية لغات فى سبتمبر القادم، بدعم فنى من الجانب اليابانى (الجايكا)، والتى يطبق فيها الأنشطة الخاصة "بالتوكاتسو"، وهذه الأنشطة تدعم المهارات الخاصة بالانضباط، وروح الفريق والتعاون، والأنشطة المدرسية، ويعد هذا استكمالًا لما تم فى العام السابق من تطوير 12 مدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

استمرار ............. لسياسه الفشل .............. والترقيع !!!!!

هذه هى سياسه العاجز .............. الذى قدرته ........... بضعه مدارس ........ وليست ملايين المدارس فى المجتمع !!!!! وزيرى التعليم ........... والصحه ........... عجزه ....... كوارث !!!!! ليس لهم حول ........ ولا قوه !!!!!! ستعيد التجربه الفاشله للتعليم الفنى ...............""" مدارس المانيه ............ الدنبوسكو .......... التى اصبحت اطلال ............. واستمر التعليم الفنى .............. فى التدنى !!!!!!! شكرا معالى الوزير ............. البكاش !!!!!!! ولو عاوز التجربه اليابانيه تنجح ............... غير الشعب المصرى بشعب يابانى !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

ومتى سيتم تدريب المدرسين؟

أية منظومه جديده فى التعليم تحتاج تدريب المدرسين اولا للتأكد من قدرتهم على تحقيق المهارات المطلوبه باستخدام الآليات المناسبه، واضح أن الدراسه ستبدأ فى هذه المدارس بمدرسين أكفاء طبقا لمقياس المنظومة الحالية الفاشله، لم ارى هذا التعدد الرهيب فى المدارس وطرق التعليم فى أية دوله ، وبناء الدوله المصريه يحتاج إلى منظومه مصريه قادره على بناء التلاميذ برؤية مصريه اما لنظم المتعدده لن تؤدى الا الى فشل منظومة التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة