أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف علاج لسرطان البنكرياس والمبيض من إسفنج المحيط الهادى

الخميس، 27 يوليو 2017 05:00 م
اكتشاف علاج لسرطان البنكرياس والمبيض من إسفنج المحيط الهادى اسفنج المحيط الهادى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى اكتشاف علاج لسرطان البنكرياس والمبيض من الإسفنج الأخضر، الذي تم اكتشافه منذ أكثر من عقد من الزمان في المياه الجليدية العميقة قبالة ساحل ألاسكا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن جزءاً من الإسفنج يقتل بشكل انتقائي الخلايا الخبيثة في كلا النوعين من السرطان.

وجاء هذا الاكتشاف المذهل بعد أن قضى الباحثون العقدين الماضيين في البحث عن المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للأدوية لعلاج الأمراض.

وقال الدكتور "دوجلاس ديماستر"، مدير العلوم في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) في ديترويت فري بريس، إن هذه أخبار عظيمة، لأن هناك حاليا القليل من العلاجات لهذا النوع من السرطان (سرطان البنكرياس).

وقد اشتركت نوا مع معهد هنري فورد للسرطان في ديترويت وجامعة كارولينا الطبية لدراسة الإسفنج، وهم يأملون في الحصول على تمويل إضافي لمساعدتهم على إنشاء نسخة اصطناعية من الجزيء وتنفيذ مسارات العلاج.

ومن الجدير بالذكر أن حوالي 53 ألف شخص في الولايات المتحدة و 9600 شخص في المملكة المتحدة يصابون بسرطان البنكرياس سنويا، وفي كثير من الأحيان لا يسبب أي علامات أو أعراض في المراحل المبكرة وهو ما يجعل من الصعب تشخيصه في وقت مبكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة