مفاجأة.. تطوير علاج جديد للسرطان بالخلايا الجذعية يمنع انتشار المرض

الخميس، 27 يوليو 2017 12:19 م
مفاجأة.. تطوير علاج جديد للسرطان بالخلايا الجذعية يمنع انتشار المرض مريض سرطان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ابتكار علاج جديد للسرطان بواسطة الخلايا الجذعية، حيث تستهدف وتقتل الأنسجة السرطانية، مع منع بعض الآثار الجانبية السامة للعلاج الكيميائى من خلال علاج المرض بالطريقة المتبعة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، وجد الباحثون بقيادة الدكتور "ويان تشاو"، أستاذ العلوم، أن برمجة الخلايا الجذعية الموجود فى نخاع العظم البشرى يحدد الخصائص الفيزيائية الفريدة من الأنسجة السرطانية.

وأوضح العلماء أنه يتم إعادة هندسة الخلايا الجذعية وإعطائها رقم مثل "الكود"، حتى يتمكنوا من الكشف عن الأنسجة السرطانية القاسية المميزة، وتفعيل العلاجات الكيميائية.

وأشار الباحثون إلى أنهم استخدموا نظام الخلايا الجذعية بفاعلية وأمان لاستهداف الخلايا فى الفئران لعلاج سرطان الثدى النقيلى، الذى ينتشر إلى الرئة.

وزرع العلماء أولا الخلايا الجذعية المهندسة للسماح لهم بالعثور على وتسوية موقع الورم، حيث يفرزون إنزيمات تسمى "سايتوزين دياميناس".

وقال "تشاو"، إن فريقه يركز بشكل خاص على السرطان المتنقل أو النقيلى، الذى يأتى عندما ينتشر المرض إلى أجزاء أخرى من الجسم، والأورام المنتشرة مميتة بشكل خاص، ويسبب 90% من وفيات السرطان.

وأضاف "تشاو"، أن هذا نموذج جديد لعلاج السرطان، ونحن نسير فى اتجاه لم يستكشفه سوى القليل، ونأمل أن نقدم علاجاً بديلاً وربما أكثر فاعلية للسرطان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة