د. أحمد أمين موسى يكتب: كن قويا تجد القمة فى انتظارك

الأربعاء، 26 يوليو 2017 08:00 م
د. أحمد أمين موسى يكتب: كن قويا تجد القمة فى انتظارك صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى طريقك للوصول إلى القمة الكل سيقف ضدك، هل تعلم لماذا؟ لأنهم يريدونك أن تظل مثلهم، لذلك كن مختلفا، لا تشبه احد، تشبه بنفسك فقط، آمن بربك وثق بنفسك ستبلغ اعلى المراتب، واسلك الطريق الاقل سلكا..
 
نصيحة.. اذا شاهدت الناس يتزاحمون فى طريق واحد فاعلم أن ذاك الطريق لن يوصلك إلى اى مكان وسيبقيك فى القاع، لذلك كن حكيما ولا تكن ذكيا، غير طريقك، حدد هدفك وامش بامان، فالقمة بانتظارك..
 
لا تصعد للقمة لكى يراك العالم، بل اصعد للقمة لكى ترى انت العالم، لا تبق فى القاع جالسا تلوم الظروف، الظروف انت من تصنعها يا ولدى ..
فى طريقك لتحقيق هدفك، لا تستسلم، لا من اول محاولة، ولا من ثانى محاولة ولا من ثالث، خليك متفائل بانك ستنجح، انك تستطيع، انك قادر، لان نجاحك فى الحياة ليس مرهون بأحد، مرهون بك انت وحدك .. لذلك فإما أن تجعل حياتك حديقة من الورود او جحيما على الارض، عش بأمل وقدر قيمة وجودك، ولا تبحث عن السهل الممتنع خذ المخاطرة اذا ما اردت بلوغ الجبال، لا ترض الا بالقمة، لذلك يجب أن تكون لديك همة عالية، شغف كبير بالنجاح، وطموح كبير، نعم اخاطبك انت ايها الانسان، لا ترض أن تعيش مذلولا طوال عمرك، حان الوقت لكى تردد بأعلى صوت، انا انسان واستحق الافضل ولن اقبل الا بالافضل..
جربها وحاول أن تكون مختلفا ليوم واحد، لا تأبه لاحد، لا يهمك كلام الناس، بل اجعل كل همك أن تعيش حلمك، وتقاتل من اجله، لا يهمك كم ستتلقى من ضربات، بل الاهم هو كم ستتحمل، لا تعتقد أن طريق النجاح سهل، لا والله، اذا لم يكن لديك صبر فلن تنجح، اذا لم يكن ايمان فلن تنجح، اذا لم لديك دوافع قوية فلن تنجح ..
 
لذلك اتخذ القرار بأن تكون مختلفا ولا تصاحب من ليس لهم هدف فى هذه الحياة، صاحب اصحاب الهمم ستصير مثلهم، كن اسدا لا يخش اى شيء، تجرد من خوفك واخرج العملاق الذى بداخلك، اما حان الوقت لكى تقتنع أن عملاق كبير موجود بداخلك، فلما الخوف اذن؟ لِم تخاف ومعك ربك، لا تقول انا لا ليس معى احد فهناك من معك ومن معك خالق هذا الكون الواسع.. ترفع وارتقى واعلم انك مخلوق عظيم، لا تيأس؛ أن لم تستطع الوصول إلى القمر فما زالت لديك النجوم، لذلك عش كل يوم كأنه اخر يوم فى حياتك، عش بالحب، عش بالايمان، عش بالكفاح، عش بالأمل وقدر قيمة الحياة . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على حسن

كلامك جميل و نابع من القلب و كأنك تنصح ابنا لك

كلامك جميل و نابع من القلب و كأنك تنصح ابنا لك .و فقت فى صياغتك و وفقت فى طريقة النصح .اتمنى لك دوام التوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة