أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استقباله بحفاوة.. مكين يطالب الكونجرس بالوقوف فى وجه ترامب

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:38 ص
بعد استقباله بحفاوة.. مكين يطالب الكونجرس بالوقوف فى وجه ترامب ترامب والكونجرس
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الكونجرس الأمريكى السناتور جون مكين بحفاوة عند عودته للعمل أمس الثلاثاء وانتهز مكين الفرصة لانتقاد الحزب الجمهورى الذى ينتمى إليه والرئيس دونالد ترامب.

وكان مكين خضع لجراحة بعد إصابته بسرطان فى المخ إلا أنه لم يتخل عن روح الفكاهة التى يتحلى بها أثناء حديثه المطول أمام مجلس الشيوخ حيث وبخ الجمهوريين فى الكونجرس والإدارة الأمريكية التى لم تحقق نتائج تذكر خلال الشهور الستة الأولى من حكم ترامب.

وقال مكين البالغ من العمر 80 عاما "لم نحقق شيئا".

وعاد مكين إلى مجلس الشيوخ أمس للإدلاء بصوته فى اقتراع على تشريع لإلغاء قانون الرعاية الصحية الذى أقرته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما عام 2010.

ودخل مكين إلى قاعة مجلس الشيوخ وسط تصفيق الأعضاء الذين وقفوا لتحيته. ويساعد صوته الجمهوريين على فتح باب النقاش مما يمهد الطريق أمام وضع قانون بديل للرعاية الصحية وهو ما يعد من أبرز أولويات ترامب التشريعية.

وبعد أن أدلى بصوته حث مكين الجمهوريين على الوقوف فى وجه ترامب الذى كثيرا ما وبخ الكونجرس الذى يهيمن عليه الجمهوريون لعدم تحقيق تقدم فيما يتعلق بجدول أعماله.

وقال وسط تصفيق "نحن لسنا مرؤوسين للرئيس ولكننا أنداد".

وكثيرا ما انتقد مكين إدارة ترامب خاصة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والأمن القومي. ومكين سناتور منذ 30 عاما وخاض الانتخابات الرئاسية عام 2008 أمام أوباما ولم يكتب له النجاح. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة