جون ماكين يعرب عن تطلعه للعودة لممارسة مهامه بعد التعافى من عملية جراحية

الأحد، 16 يوليو 2017 11:23 ص
جون ماكين يعرب عن تطلعه للعودة لممارسة مهامه بعد التعافى من عملية جراحية جون ماكين
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب السناتور الجمهورى جون ماكين- الذى يمثل ولاية أريزونا- عن تطلعه فى تغريدة للعودة إلى ممارسة مهامه.

وكان مكتب ماكين قد أعلن أن السناتور البالغ من العمر 80 عاما سيمكث هذا الأسبوع فى ولايته للتعافى بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة تجلط دموى حجمه خمسة سنتيمترات فوق عينه اليسرى.

ونقلت قناة " الحرة " الأمريكية اليوم " الأحد" عن زعيم الأغلبية الجمهورية فى المجلس ميتش ماكونيل قوله إن مجلس الشيوخ سيؤجل النظر فى مشروع قانون الرعاية الصحية، والذى يعرف بـ"أوباما كير" نسبة إلى الرئيس السابق باراك أوباما، بسبب غياب ماكين عن نشاطه بعد خضوعه لعملية جراحية، وأشار إلى أن غياب ماكين عن أى جلسة للتصويت على مشروع القانون سيؤدى إلى عدم ثقة الجمهوريين بقدرتهم على تمريره وهو ما يحتاج إلى 50 صوتا.

ويرفض أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون الـ48 مشروع القانون الذى يسعى إلى استبدال القانون السارى، فيما أعلن عضوين جمهوريين فى مجلس الشيوخ الذى يتألف من 100 عضو عدم موافقتهم على المشروع الجمهورى.

ويهدف مشروع قانون الرعاية الصحية، والذى يعرف بـ"أوباما كير" أن يوفر تأمين صحى شامل لكل أمريكى بتكاليف منخفضة، وتم إطلاقه عام 2010، ووافقت عليه الحكومة العليا فى الولايات المتحدة فى 2012، وهو أهم إنجاز من إنجازات رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما، وهو أول قرار له بعد استلام رئاسة أميركا والاسم المطلق عليه عالمياً هو "أوباما كير" .

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد وعد ناخبيه خلال السباق الرئاسى بأنه سيلغى "أوباما كير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة