بالصور.. محافظ بورسعيد: صرف 3 آلاف جنيه لكل مركب شراعى ببحيرة المنزلة

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:43 م
بالصور.. محافظ بورسعيد: صرف 3 آلاف جنيه لكل مركب شراعى ببحيرة المنزلة جولة محافظ بورسعيد فى بحيرة المنزلة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أهالى بحيرة المنزلة للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال قيامه بجولة تفقدية داخل البحيرة اليوم الأربعاء، عن ترحيبهم بتطوير البحيرة وطالبوه بإزالة جميع التعديات غير القانونية على البحيرة نظرا لعدم القدرة على القيام بالصيد نتيجة تلك التعديات وقيام البعض باستغلال مساحات كبيرة بالبحيرة واستغلالها بصورة مخالفة مما يؤثر على انتاج الثروة السمكية داخل البحيرة.

وذكرت محافظة بورسعيد، فى بيان اليوم، أن الأهالى، أكدوا أن التطوير سينهى تماما من سطوة البعض وتهديدهم للصيادين الذين يمتهنون مهنة الصيد منذ فترة كبيرة.

وأوضح الاهالى للمحافظ انهم مع تطوير بحيرة المنزلة من اجل عودتها إلى سابق عهدها كواحدة من اهم مصادر الثروة السمكية بعد أن تقلصت مساحتها إلى 120 الف فدان حيث تقع فى نطاق محافظة بورسعيد أكثر من 50% من المساحة الاجمالية للبحيرة.

وبعث محافظ بورسعيد برسالة اطمئنان إلى الاهالى بأن المستفيد الاول من التطوير هما اهالى البحيرة والأكثر استفادة من ذلك وان توجيهات رئيس الجمهورية بألا يضار احدا من المواطنين من هذا التطوير الذى سينقل البحيرة والمقيمين بها نقلة كبرى اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا.

وأضاف الغضبان، أن حلم وأمل صيادى بحيرة المنزلة هو الارتقاء بالبحيرة التى تعد مصدر رزقهم، مؤكدًا على استمرار على أعمال تطهير البحيرة بواسطة كراكات الثروة السمكية والهيئة والقوات المسلحة من خلال أكثر من 40 كراكة وبالتنسيق بين عدد من الوزارات حيث يجرى العمل فى زيادة اطوال البواغيز وتعميق القنوات الشعاعية بما يسهل دخول مياة البحر إلى البحيرة.

وتابع الغضبان بأن زيارة بحيرة المنزلة، للاستماع إلى الاهالى المقيمين بها والتعرف على ارائهم حول اعمال التطهير التى تتم وكذلك اعمال التطوير مؤكدا بأن قرر التطوير هو قرار للصالح العام وللحفاظ على واحدة من اهم مصادر الثروة السمكية بمصر.

وفى سياق متصل، أصدر محافظ بورسعيد توجيهاته بحصر جميع الصيادين الذين يستخدمون المراكب الشراعية فى الصيد فى البحيرة وصرف إعانة 3 آلاف جنيهًا لكل مركب للمساهمة فى شراء الادوات اللازمة للصيد وكذلك رفع الكفاءة، مشيرًا بان المحافظة ستقدم كافة وسائل الدعم للصائدين الذين يقومون بالصيد بطرق شرعية.

وشدد محافظ بورسعيد، على استمرار منع استخدام اللنشات المعروفة "بالصاروخ" سريعة الحركة فى أعمال الصيد، والتى يحرمها القانون مع العودة إلى استخدام المراكب الشراعية والتى تعمل فى جميع بحيرات مصر خاصة بان الصيد فى بحيرة المنزلة كان يتم فى السابق من خلال المراكب الشراعى وكانت اتعطى انتاجية كبيرة، وأنه خلال الايام الماضية تم ضبط 33 لنش موتور متحفظ عليها بشرطة المسطحات المائية، وأن منع تلك النوعية من اللنشات بالسير بالبحيرة لة فائدة كبيرة نظرا لقيام البعض من المخالفين باستخدامه فى اغراض غير قانونية.

محافظ بورسعيد يجرى جولة تفقدية ببحيرة المنزلة
محافظ بورسعيد يجرى جولة تفقدية ببحيرة المنزلة

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

جانب اخر من الجوة
جانب اخر من الجولة

 

محافظ بورسعيد بستمع لاهالى البحيرة
محافظ بورسعيد بستمع لاهالى البحيرة

 

أهالى البحيرة يتحدثون لمحافظ بورسعيد
أهالى البحيرة يتحدثون لمحافظ بورسعيد

 

جانب اخر من الجولة
جانب اخر من الجولة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة