أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يجتمع بمحافظ مطروح لبحث مشروع تنمية غرب مصر ويوجه بسرعة التنفيذ

الأربعاء، 26 يوليو 2017 01:40 م
السيسى يجتمع بمحافظ مطروح لبحث مشروع تنمية غرب مصر ويوجه بسرعة التنفيذ الرئيس عبد الفتاح السيسى يجتمع بمحافظ مطروح
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، باللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لبحث عدد من المشروعات التنموية فى نطاق المحافظة، ومنها مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى.

وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن محافظ مطروح عرض على الرئيس الموقف بالنسبة لدراسات تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر، موضحا أن المشروع يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة صناعية ولوجستية، وميناء تجارى بمنطقة "جرجوب" فى مركز النجيلة غربى مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كيلو مترا، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أشاد بالمشروع وما يوفره من آفاق تنموية جديدة، موجها بالبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية له، تمهيدا لوضعه فى موضع التنفيذ، بما فى ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية، كما شدد الرئيس على ضرورة توفير أعلى قدرات التأمين للمركز الاقتصادى والسياحى العالمى.

وأشار الرئيس السيسى خلال اللقاء، إلى أهمية مواصلة جهود تنمية وتطوير المناطق النائية والأكثر احتياجا، مؤكدا ضرورة اتباع أعلى المواصفات وأحدث المعايير فى تنفيذ هذه المشروعات، وتقديم نماذج تنموية متكاملة، تتمتع بكامل المرافق والخدمات، وتوفر للمواطنين فرص عمل جديدة ومستوى معيشيا متميزا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صادق

عقبال السويس يا رب

شيء جميل ويسعد القلب حينما نري العمران و التطور يزحف الي اي مكان غير مأهول في مصرنا الحبيبة وان شاء الله عقبال لما نشوف مدينة السويس وما حولها يزحف اليها العمران و التطور بدلا من العشوائيات التي اصبحت السمة المميزة في كل ما يقام علي ارضها من مشروعات . السويس تستحق من الدولة المصرية ان يكون لها محافظا نشطا في مثل هذا المحافظ اللواء علاء ابوزيد له رؤية للمحافظة التي يقودها وتعويضا للسويس عما فاتها وهو كثير . امين يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة