أكرم القصاص - علا الشافعي

أكاديميون من المجلس الأعلى للثقافة: الدستور يعمل على توحيد الشعوب

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:00 م
أكاديميون من المجلس الأعلى للثقافة: الدستور يعمل على توحيد الشعوب المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمل المنتدى الوطنى "الوعى بالثقافة القانونية لمواجهة الإرهاب" يومه الثانى بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، حيث بدأت الجلسة الأولى للمنتدى والتى أدراها الدكتور خالد القاضى، رئيس محكمة الاستئناف، مؤكدا أهمية بذل المجهود اللازم لإنقاذ أبنائنا لإعادة أمجاد الأمة العربية والإسلامية.

وجاءت كلمة الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن وعضو لجنة أخلاقيات البحث وأكاديمية البحث العلمى بالقاهرة متحدثا عن أهمية الوعى بالثقافة القانونية، قائلا: هو الجزء الأول والأساسى وعلينا احترام بالقانون.

وأشار الدكتور سعد الدين الهلالى إلى أهمية احترام القانون، حيث إنه اتفاق مجتمعى، مضيفاً أن الدستور يوحد الشعوب دون التفريق بين الدين والجنس فالقانون احتياج مجتمعى واتفاق وعهد يجب أن يحترم ولا يجوز الفتوى ضده، حيث إن الفتاوى متغيرة، والدين هو علاقة بين العبد وربه.

كما تحدث الدكتور عبد الله المغازى، عضو مجلس النواب ومعاون لرئيس مجلس الوزراء، عن خطورة الإرهاب فى مصر وشدد على مواجهتا بكل السبل فهى قضية عامة وتخص جميع البلاد.

وأشار الدكتور عبد الله المغازى، إلى أن الدستور والكلمة العليا فى أى بلد لا بد أن تحترم وعلى جميع الوزارات والمحافظات والمجالس أن تنظم للعاملين دورات تعريفية بالقانون لمعرفة حقوقهم وواجباتهم، فلابد من معرفة كل شخص فى المجتمع أن يعرف ما له وما عليه.

كما أكد الدكتور عبد الله المغازى أن الدستور هو رأس الهرم الذى نسير خلفه، ويجب على الشعوب أن تتثقف قانوينا، مثلما يحدث فى أوروبا، فالكل هناك لدية معرفة كاملة بحقوقه وواجباته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة