لماذا رفض محمد الننى الانتقال إلى ليستر سيتى؟.. 4 أسباب تجيب

الإثنين، 24 يوليو 2017 08:00 ص
لماذا رفض محمد الننى الانتقال إلى ليستر سيتى؟.. 4 أسباب تجيب محمد الننى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، الرحيل إلى صفوف ليستر سيتى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما قدم الأخير عرضاً رسمياً حظى بموافقة نادى أرسنال قيمته 10 ملايين جنيه  استراينى لإتمام الصفقة.

وعلى الرغم أن نادى ليستر سيتى ذاع صيته فى إنجلترا والعالم بعد تتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عام 2016، ووصوله إلى الدور ربع النهائى فى أول مشاركة له بمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم المنقضى، إلا أن محمد الننى قرر البقاء فى صفوف أرسنال للعديد من الأسباب نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

 

أرسنال نادى بطولات

على الرغم من أن نادى أرسنال الإنجليزى لم يتذوق طعم الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا على مدار تاريخه، كذلك الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" منذ موسم 2003 – 2004، إلا أنه يعد من الأندية التى تنافس دائماً على حصد البطولات.

أرسنال الذى توج بلقب "البريميرليج" 13 مرة، كان ولا يزال أحد أقوى الأندية الإنجليزية، على الرغم من تراجع مستواه نسبياً فى السنوات الأخيرة، كما أنه مرشح دائم لحصد الألقاب، وما يؤكد ذلك فوزه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى الموسم المنقضى على حساب تشيلسى بطل الدورى.

 

ليستر سيتى "الظاهرة"

يرى الكثيرون من عشاق الكرة الإنجليزية، أن تتويج ليستر سيتى بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز فى المستقبل القريب على غرار ما حدث عام 2006، أمر بعيد المنال، بعدما قدم "الثعالب" موسماً  استثنائياً لا يتكرر كثيراً.

الجميع توسم أن ليستر سيتى سيكون منافساً قوياً لأندية القمة فى إنجلترا على حصد الألقاب والبطولات، إلا أن  أداء ونتائج "الثعالب" فى الموسم المنقضى بمختلف البطولات الإنجليزية أصابت الجميع بالصدمة، وكاد أن يهبط الفريق إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" لولا الانتفاضة التى مر بها الفريق فى الأسابيع الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، وبالتحديد منذ إقالة الإيطالى كلاوديو رانييرى من تدريب الفريق.

الخلاصة أن نادى ليستر سيتى ليس بالأندية التى تسعى للفوز بالبطولات، وبالتالى لا يمكن للاعب مثل محمد الننى يحدوه الأمل فى حصد الألقاب أن ينضم لفريق يبدو أنه سيعيش على ذكريات موسمه التاريخى كثيراً.

 

الراحة النفسية

يتمتع محمد الننى براحة نفسية كبيرة  فى العاصمة الإنجليزية "لندن"، ليس هذا فحسب، بل نجح فى تكوين علاقات وطيدة بزملائه فى الفريق اللندنى مثل الألمانى مسعود أوزيل، كما يحظى بثقة الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى لنادى أرسنال، تلك عوامل ساهمت فى قرار اللاعب برفض الانتقال لصفوف ليستر سيتي.

 

التواجد فى التشكيلة الأساسية

على الرغم من ابتعاد محمد الننى عن المشاركة فى مباريات أرسنال بصفة منتظمة، إلا أنه يبذل قصارى جهده من أجل حجز مكان فى التشكيلة الاساسية للفريق اللندني.

وما يؤكد هو ظهور محمد الننى مستويات مميزة مع فريق أرسنال خلال فترة الإعداد، على الرغم من مشاركته فى مركز جديد وهو "قلب الدفاع"، وتمكن من تسجيل "هدف" فى مباراة ويسترن سيدنى ال استرالي.

كما تم اختياره من جانب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ثانى أفضل لاعبى أرسنال الإنجليزى أمام بايرن ميونخ الألمانى، فى المباراة التى جمعتهما الاربعاء الماضى بمدينة "شنجهاى" الصينية، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

وتغلب أرسنال على بايرن ميونخ بنتيجة 3 – 2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1/1، ومنحت الصحيفة محمد الننى 7 – 10 فى التقييم الذى أعدته عن مستويات لاعبى أرسنال فى مباراة بايرن ميونخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة