أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تواجه زيادة تعريفة الأجرة بتحرير محاضر للمخالفين.. "حماية المستهلك" يلتقى شركات أوبر وكريم لبحث الزيادة.. ومخاطبة المحافظين لإلزام أصحاب السيارات بلصق التعريفة على الزجاج الأمامى لمنع التلاعب

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:08 م
الحكومة تواجه زيادة تعريفة الأجرة بتحرير محاضر للمخالفين.. "حماية المستهلك" يلتقى شركات أوبر وكريم لبحث الزيادة.. ومخاطبة المحافظين لإلزام أصحاب السيارات بلصق التعريفة على الزجاج الأمامى لمنع التلاعب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حماية المستهلك: رصد 90 سيارة ترفع تعريفة الأجرة فى محافظات القاهرة الكبرى

"عاطف يعقوب": القانون الجديد يلزم الشركات بإعطاء العميل وصل بقيمة الخدمة

 

فى الوقت الذى قررت فيه الحكومة تحريك سعر الوقود قام العديد من السائقين بزيادة رفع سعر تعريفة الأجرة بأكثر من المقررة من جانب الجهات المعنية والمحافظين، مما جعل جهاز حماية المستهلك يقوم برصد بعض المخالفات لسائقى السيارات والتاكسى خاصة بعد تلقيه شكاوى من قبل المواطنين باستغلال البعض تحريك سعر الوقود لزيادة تعريفة الأجرة، إضافة إلى التنسيق مع شركة أوبر لخدمات النقل لعقد اجتماع غدا الثلاثاء، لبحث زيادة تعريفة الأجرة وكذلك اجتماعا مع شركة كريم خلال الأيام المقبلة .

 

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، لـ"اليوم السابع"، إن الجهاز يقوم حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لمنع تلاعب السائقين فى تعريفة الأجرة، كما يقوم موظفو الجهاز ممن يحملون الضبطية القضائية باستقلال سيارات الأجرة على اعتبار أنهم مواطنين، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة من قبل المحافظين، حيث تبين عدم التزام البعض بالتعريفة الرسمية، وتم رصد ما يقرب من 90 سيارة يقوم أصحابها بزيادة الأجرة بشكل كبير، وتم إعداد مذكرة وإرسالها إلى المحافظين لاستبعاد هذه السيارات من الخدمة لفترة محددة وفقا لقرارات المحافظين .

 

وأضاف اللواء عاطف يعقوب، أنه جارى إعداد أيضا خطابات رسمية وإرسالها للمحافظين لإلزام أصحاب السيارات بلصق سعر تعريفة الأجرة المحددة من قبل المحافظة على الزجاج الأمامى للسيارة،حتى يكون لدى المواطن المعرفة الكاملة بقيمة التعريفة، مما سيؤدى إلى منع التلاعب،كما سيتم الاستمرار فى رصد السيارات المخالفة ومخاطبة المرور بأرقام هذه السيارات لاتخاذ اللازم تجاهها وتحرير محاضر بها، إضافة إلى أنه سيتم عقد اجتماع غدا الثلاثاء مع شركة أوبر لخدمات النقل لبحث الزيادة المقررة فى تعريفة الأجرة بعد تلقى الجهاز شكاوى من قبل بعض المواطنين بزيادة التعريفة، على أن يتم عقد اجتماع آخر مع شركة أوبر خلال الأيام المقبلة .

 

وأوضح اللواء عاطف يعقوب، أن القانون الجديد لجهاز حماية المستهلك الجارى مناقشته فى مجلس الوزراء والبرلمان سيلزم شركات النقل ومنها شركتى أوبر وكريم وأصحاب التاكسى بإعطاء المواطن إيصال بقيمة الخدمة المقدمة عقب انتهائها وحصول صاحب السيارة على القيمة حتى يكون لدى المواطن مستند بقيمة ما قام بسداده .

 

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بترشيد الاستهلاك فى السلع، لافتًا إلى أن مجموعات العمل بالجهاز تقوم بمتابعة الأسواق بشكل مستمر والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن التأكد من توافر السلع بالأسواق وتكثيف الحملات الرقابية، كما أن الجهاز يتلقى حاليًا الشكاوى الخاصة بالمواطنين عن ارتفاع الأسعار بدون مبررات من خلال الخط الساخن "19588" أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أى أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال الفاكس رقم 33055753 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية المتوفر، على GOOGLE PLAY للهواتف بنظام الأندرويد.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة سلوى شكرى رئيس جمعية مصر لحماية المستهلك وعضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، على أنه تم تلقى العديد من المخالفات بشأن عدم التزام سائقى السيارات بالتعريفة المقررة من جانب المحافظين خاصة فى مناطق المرج والمطرية وعين شمس، وأنه تم التنسيق مع رئيس جهاز حماية المستهلك لنزل حملات مكثفة ممن يحملون الضبطية القضائية لرصد الظاهرة ومخاطبة المرور والمحافظين بأرقام السيارات المخالفة، لافتة إلى أن المخالفات تضمنت زيادة تعريفة الأجرة من 50 إلى 100% على حسب المسافات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير ملك

شركات خاصه ولا تتبع وزاره النقل

جهاز عمره مابيتحرك ولا بيعمل حاجه كل ده علشان الشركات تفتكره بحاجه وتراضيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة