خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور..

من البذلة الجينز لـ الكاب..6 ملامح للأزياء سيطرت على فترة التسعينيات

الإثنين، 24 يوليه 2017 12:00 ص
من البذلة الجينز لـ الكاب..6 ملامح للأزياء سيطرت على فترة التسعينيات موضة التسعينيات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأزياء كالفن كلاهما يعكسان ملامح فترة زمنية بعينها ويمكن من خلالها التعرف على شكل الحيفى هذه الفترة، وقد حصلت فترة التسعينيات على لقب "الفترة الذهبية" نظرًا لثرائها بعدد كبير من العلامات التى ميزت فيها شتى نواحى الحياة، وقد سار الفن والأزياء جنبًا إلى جنب كلاً منها كان عاكسًا للآخر، فمن يتابع أفلام التسعينيات جيدًا يمكنه أن يتعرف من خلالها على عدد من ملامح الموضة التى سيطرت على فترة التسعينيات.

ومن أبرز ملامح الموضة التى سيطرت على فترة التسعينيات:

1-البذلة الجينز:

لا يمكن أن يتخيل أحد أول سنوات التسعينيات دون البذلة الجينز، التى ارتداها الزعيم عادل إمام فى عدد من الأفلام التى عُرضت فى تلك الفترة من أبرزها "حنفى الأبهة".

البذلة الجينز
البذلة الجينز

2-البنطلون الهاى ويست:

خرج البنطلون الجينز الهاى ويست من رحم البذلة الجينز، لكن هذه المرة ظهر بمفرده مع عدد من القمصان والتى شيرتات التى سيطرت على ملابس الشباب فى هذه الفترة.

البنطلون الهاى ويست
البنطلون الهاى ويست

3-الجيليه:

كان الجيليه من قطع الأزياء التى تربعت على عرش الموضة فى هذه الفترة، وكان علامة مسجلة لعدد من النجوم الذين تركوا بصمة بظهورهم به أكثر من مرة لعل أبرزهم "أحمد السقا"، "محمد فؤاد".

الجيليهات
الجيليهات

4-السالوبيت:

كما كان الجيليه علامة مسجلة فى ملابس الشباب، كان السالوبيت قطعة ملابس لا تخلو منها خزانة أى فتاه فى فترة التسعينيات، وكأنها كانت الفترة الذهبية لـ"السالوبيت الجينز".

السالوبيت
السالوبيت

5-القميص الكاروه:

إن شاهدت أى فيلم منذ بداية التسعينيات ستجد القميص الكاروهات داخل مشاهده،  خاصة أن هذه الفترة كانت غنية بموديلات القمصان الكاروهات التى عادت الآن لتتصدر المشهد من جديد.

القميص الكاروه
القميص الكاروه

6-الكاب:

بالرغم من صغر هذه القطعة التى يعتبرها الكثيرون مكملة للإطلالة، إلا إنها كانت من أساسيات هذه الفترة التى لم تفرق بين شاب وفتاه، فقد انتشرت كثيرًا فى الأفلام والفيديو كليبات الخاصة بهذه الفترة.

الكاب
الكاب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة