خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تل أبيب: الإسرائيلى مطلق النار فى سفارتنا بالأردن يحظى بحصانة دبلوماسية

الإثنين، 24 يوليه 2017 08:08 ص
تل أبيب: الإسرائيلى مطلق النار فى سفارتنا بالأردن يحظى بحصانة دبلوماسية القوات الأردنية بمحيط حادث مقتل أردنيين بالسفارة الاسرائيلية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن حارس أمن إسرائيليا بسفارة إسرائيل بالعاصمة الأردنية عمان قتل بالرصاص أردنيا هاجمه فى مجمع السفارة بعمان كما توفى أردنى ثان.

ومن المحتمل أن يؤدى هذا الحادث إلى شقاق فى العلاقات المتوترة بالفعل بين إسرائيل والأردن لأن الأردن يريد استجواب الحارس الإسرائيلى الذى أصيب بجروح طفيفة ولكن إسرائيل قالت  إنه يحظى بحصانة دبلوماسية بموجب اتفاقية فيينا.

وزادت حدة التوتر بين البلدين منذ أن نصبت إسرائيل أجهزة لكشف المعادن عند مداخل المسجد الأقصى بعد أن قتل ثلاثة مسلحين من عرب إسرائيل شرطيين إسرائيليين بالرصاص قرب المكان يوم الجمعة قبل الماضى .

وقال بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذى يشغل أيضا منصب وزير الخارجية تحدث إلى حارس الأمن وإلى السفيرة عينات شلاين وشدد على أن الحارس لديه حصانة من الاستجواب والمحاكمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

عندكم شوية حصانة انما ايه طازة

يعنى ايه حصانة ضد الاستجواب والمحاكمة وهل توجد حصانة للدبلوماسى ممكن يقتل أمريكى أو اسرائيلى ولايخضع للاستجواب أو المحاكمة طبقا لاتفاقية فيينا ولا اتفاقية فيينا يتم تطبيقها مع بعض الدول فقط .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة