خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

بر الوالدين

الإثنين، 24 يوليه 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من تعدد الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة التى تؤكد أهمية ووجوب بر الوالدين وطاعتهما والإحسان إليهما إلا أننا أصبحنا للأسف نرى ونطالع فى الفترة الأخيرة جرائم عقوق يندى لها الجبين يرتكبها الأبناء ضد الآباء والأمهات وتصل لحد إزهاق الأرواح.
 
وهى ظاهرة ذات مؤشرات خطيرة وتضرب منظومة القيم والأخلاق التى من المفترض أن تحكم المجتمع فى مقتل وتستدعى من المختصين الوقوف على أسبابها الحقيقية والعمل بكل السبل المتاحة على تلافى هذه الأسباب، حتى لا تنهار منظومة القيم والأخلاق انهياراً تاماً.. فلابد أن يتكاتف التعليم والثقافة والإعلام والدعاة والأعمال الدرامية لكى نستعيد قيم البر والتسامح والإحسان التى كانت تحكم المجتمع.. وأذكرك قارئى الفاضل بالآيات الكريمة التى وردت فى سورة الإسراء والتى تلخص بكل دقة واجب كل منا تجاه والديه.. «وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا، إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما (23) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربيانى صغيرا (24)» صدق الله العظيم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

بر الوالدين

يا هناه من يبر والديه .. كسب الدنيا والاخره

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

كلنا نعرف أننا نعاني أزمة أخلاقية ودينية لكن ما العمل؟

المسئولية مشتركة بين المجتمع/الأسرة وبين الدولة بمؤسساتها التعليمية والدينية، الكل مقصر وكلنا كمجتمع ودولة نعترف بالمشكلة لكن لا نعلم كيف نواجهها . نحن أمام معضلة، كيف نستعيد القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية التي فقدناها على مدار عقود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة