خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

Game of Thrones يستمر فى تحطيم الأرقام القياسية بالقرصنة.. المسلسل يحتفظ بلقب الأكثر تحميلا بطرق غير مشروعة فى التاريخ.. الحلقة الأولى تمت قرصنتها أكثر من 90 مليون مرة فى أسبوع.. HBO تكتفى بالتحذيرات والتهديدات

الأحد، 23 يوليه 2017 12:00 ص
Game of Thrones يستمر فى تحطيم الأرقام القياسية بالقرصنة.. المسلسل يحتفظ بلقب الأكثر تحميلا بطرق غير مشروعة فى التاريخ.. الحلقة الأولى تمت قرصنتها أكثر من 90 مليون مرة فى أسبوع.. HBO تكتفى بالتحذيرات والتهديدات Game of Thrones
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ عرض الموسم الأول ويحقق مسلسل Game of Thrones مشاهدات بالملايين ويحظى بشعبية كبيرة من قبل المشاهدين فى جميع أنحاء العالم، فلا يمكن لأحد أن ينكر أن المسلسل الذى يعد من الأعلى تكلفة إنتاجيا له جمهور من محبى العروض التليفزيونية أو حتى ألعاب الفيديو حول العالم، وهذا أمر كان متوقعا، حيث إن الرواية الأصلية نالت أيضا شعبية كبيرة عند إطلاقها، ولكن لأن طرق مشاهدته محدودة أصبح أغلب المشاهدين يتجهون للطرق غير المشروعة.

 

النسخ المقرصنة من Game of Thrones

منذ عرض الموسم الأول وتتم سرقة حلقات Game of Thrones بعد عرضها بدقائق ونشرها على عدد كبير من المواقع المتخصصة فى المحتوى المقرصن، سواء للمشاهدة أون لاين، أو عن طريق تحميلها بشكل مجانى، ولأن تلك الطريقة لا تكلف أى شيئا، أصبح الجميع ينتظر هذه المواقع ويقوم بالمشاهدة من خلال طرق ملتوية، وهو ما سبب للشركة المنتجة HBO أزمة كبيرة ظهرت عاما بعد عام.

Game of Thrones
Game of Thrones

 

المسلسل الأكثر قرصنة

وكشف موقع TorrentFreak الخاص بتبادل الملفات، أن Game of Thrones لا يزال يحتفظ بلقب المسلسل الأكثر قرصنة فى العالم، وهذا تزامنا مع عرض الموسم السابع، وكشفت البيانات أن هناك 130 ألف شخص تقريبا يشاركون روابط مختلفة غير مشروعة خاصة بحلقات المسلسل، ويتم بعد ذلك نقلها مرة أخرى من مصادر منبثقة، وبهذه الطريقة يكون هناك عشرات الآلاف من المصادر التى يمكن من خلالها مشاهدة Game of Thrones بشكل مقرصن.

 

الاعتماد على المشاهدة غير القانونية

نشر موقع Finder.com استطلاعا حول الطريقة التى يشاهد بها الأمريكيون المسلسل الشهير، والذى رصد أن حوالى 10 ملايين مشاهد أمريكى، خططوا لمشاهدة المسلسل باستخدام وسائل غير قانونية، ووجدت الدراسة أيضا أن الرجال كانوا أكثر رغبة فى المشاهدة بشكل غير قانونى من النساء، والولايات الرائدة التى تنتهك القانون لمشاهدة هى نيويورك وتكساس وكاليفورنيا، وليس هذا فقط بل أن نسبة الشعور بالذنب من القيام بهذا الأمر كانت ضعيفة للغاية.

مسلسل  Game of Thrones
مسلسل Game of Thrones

 

الحلقة الأولى من الموسم السابع

عشاق Game of Thrones كانوا ينتظرون بداية الموسم السابع بشكل كبير، ولهذا تمت قرصنة الحلقة الأولى والتى حملت اسم Dragonstone" أكثر من 90 مليون مرة منذ الأحد الماضى، وأبلغت شركة رصد القرصنة MUSO، أنه باستخدام البيانات الخاصة بالإقبال على 23،000 من مواقع القرصنة الأكثر استخداما، من أكثر من 200 مليون جهاز يقع فى أكثر من 200 دولة، تم التوصل إلى هذا الرقم.

 

جهود HBO

لمنع القرصنة

شركة HBO المنتجة للمسلسل بدأت فى اتخاذ خطوات لمنع قرصنة المسلسل منذ سنوات طويلة، خلال عام 2015 تعاونت الشركة مع 30 شركة إنتاج سينمائى وإنتاج المحتويات المبتكرة لإطلاق تحالف ACE لمحاربة القرصنة الإلكترونية، وهو يهدف إلى نتظيم جهود متواصلة لمحاربة القرصنة الإلكترونية، وقامت الشركة مع بداية الموسم السابع بإرسال تحذيرات لمزودى خدمة الإنترنت بعد فترة وجيزة من ظهور الحلقة الجديدة على الإنترنت، على أمل أن يتم تمرير الرسالة إلى المتسللين، ولكن لا توجد أى معلومات عمّا إذا أن الشركة ستذهب للمحكمة لحل هذا الأمر أم ستكتفى بالتحذير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة